بني انصار : انتشار مهول للكلاب الضالة و الساكنة تطالب بإيجاد الحلول

28 فبراير 2021 - 9:40 ص

 

أمنوس . ما : بني انصار

 

 

في مشاهد يومية تعكس صورا سلبية عن المدينة وتساهم في تشويه مظهرها العام، سيطرت الكلاب الضالة على معظم الشوارع والساحات و الأزقة  في مدينة بني انصار المحادية لمليلية المحتلة ، حيث تزداد أعدادها بطريقة عشوائية وملحوظة يوماً عن آخر.

 

 

وقد أصبح هذا الوضع الاستثنائي منذ مدة طويلة يشكّل نشازاً ويثير استياءً من قبل الساكنة، باعتبار أن بعض الكلاب الضالة تعاني من أمراض مختلفة، فضلا عن إصابة أخرى بداء السعار الفتّاك، مما يشكّل خطراً مستمراً على الجميع، وخاصة الأطفال.

 

 

و عبر مجموعة من المواطنين في حديث لهم مع جريدة ،، أمنوس ،، عن استنكارهم الشديد لانتشار الكلاب الضالة ببني انصار ، داعين السلطات المحلية إلى إيجاد حل عاجل لهذه الظاهرة التي تشكل خطرا على الساكنة و تسئ الى واجهة بوابة أروبا .

 

 

و دعا ذات المتحدثون ، الى التدخل العاجل وفق ما يسمح به القانون ، قصد تنظيم حملات للتخلص من الكلاب الضالة ، خاصة و أن بعضها بدأت تظهر عليها أعراض داء السعار .

 

 

و أرجع متابعون للشأن المحلي ، تكاثر عدد الكلاب الضالة ، الى قرار السلطات العمومية ، القاضي بمنع قتل الكلاب بالرصاص الحي ، وهو ما جعل المجلس الجماعي و شركائه يوقفون عملية ،، قتل ،، الكلاب التي كانوا يقومون بها في ما سبق .

 

 

و كانت وزارة الداخلية أصدرت  خلال الآونة الأخيرة، مذكرة مصلحية يتم بموجبها المنع الكلي باستعمال الرصاص الحي لقتل الكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدن تجنبا للانتقاذات اللاذعة التي تصاحب عملية القتل باستعمال الذخيرة الحية، حيث دعت وزارة الداخلية الجهات المختصة بمحاربة الكلاب الضالة بالجماعات الترابية باعتماد طرق أخرى للإمساك بالكلاب من قبيل الشباك.

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: