ديريكت : هل من منتخب شجاع جرئ ليقدم حصيلة فترته الانتخابية ؟!!!

22 فبراير 2021 - 9:05 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم  اثنين و جمعة

 

 

على بعد أشهر من إجراء الانتخابات العامة بالمغرب ، المقررة لها صيف هذه السنة ، و التي ستكون في يوم واحد عكس سابقاتها ، بدأت نفس الوجوه و ذات الماسكين بزمام الأمور الاستعداد لدخول غمارها .

 

 

تحركات أناء الليل و أطراف النهار ، بعضها علانية وأغلبها سرية ، بغية الحصول على تزكية الأحزاب التي يعتقد او يروج على انها ،، أحزاب كبيرة ،، .

 

 

لعبة تغيير الأحزاب بدأت مبكرا و الانتقالات بينها تمت و لكن المفاجآت الكبيرة ستكون دون شك في اللحظات الأخيرة ، لانه سيكون هناك الغاضبين و الطامعين في ،، أرقام ،، خاصة في الجماعات التي سنعتمد نظام الاقتراع اللائحي ( الناظور ، بني انصار ) .

 

أحزاب فتحت مقراتها كما هي العادة مع قرب اي استحقاق انتخابي ، استعدادا لهذه الانتخابات ، حيث يهندس و يخطط و يتصل ليس بالمناضلين الذين أفنوا زهرة شبابهم مدافعين عن قيم الحزب بل بالكائنات الانتخابية التي تملك قاعدة إنتخابية تكفل لهم الحصول على مقعد في المجالس المنتخبة ، ولعمري هذه ديمقراطية ،، اخر الزمان ،، أما المناضلين الذين تشبعوا بأفر وقيم الحزب فمصيرهم ،، الثلاجة ،، أو توزيع الاوراق الانتخابية الخاصة بالقادمين الجدد الطارئين على الحزب الحاصلين على التزكية بطرقهم الخاصة .

 

 

وفي هذا الإطار هناك الكثير مما يمكن قوله ولكن سأكتفي بما كتبت وقبل وضع نقطة النهاية ،، مؤقتا ،، لابد من طرح بعض الأسئلة التي تدخل في إطار تدبير المرفق العام .

 

ماذا حقق منتخبينا سواء في المجالس المحلية أو الجهوية او البرلمانية ؟ لماذا لا يقدمون حصيلة عملهم طيلة فترة انتدابهم ؟ هل ثقافة التواصل منعدمة ؟ كيف يفكرون و يخططون للعودة إلى تقلد المسؤولية دون ان يقدمو الحساب ؟ هل المواطن للتصويت فقط ..؟ (…) .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: