الفنانة المغربية سميرة سعيد تعترف بتعرضها التحرش عدة مرات

19 فبراير 2021 - 11:55 م

 

تحدثت النجمة المغربية سميرة سعيد عن تجربتها مع التحرش، في تصريحات مقتضبة ضمن برنامج “السيرة” الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني. ورغم أن تلك التصريحات كانت شديدة العمومية، إلا أنها تبقى لافتة وتشجع الكثير من السيدات ربما على الحديث عن تجاربهن الخاصة وكشف المتحرشين.

وقالت سعيد (63 عاماً) أنها تعرضت للتحرش مرات عديدة، معتبرة أن التحرش للأسف موجود وباق، قبل أن تشرح تفاصيل بعض الحالات، في طفولتها ومراهقتها عندما كانت فتاة صغيرة مشهورة في المغرب، وعندها لم يكن التحرش يتعدى المعاكسات اللفظية البسيطة، متحدثة أيضاً عن تحرش جسدي في إحدى المرات، عندما كانت نجمة مشهورة، موضحة أنها استطاعت الدفاع عن نفسها والهرب بعيداً.

وكان لقاء سعيد مثيراً للاهتمام، بعكس النمطية السائدة في برامج الحوارات الفنية، ومن اللافت حديثها عن تلقيها صفعة من أحد الأساتذة في المدرسة ودفاع والدتها عنها في ذلك الزمن، وكيف خجلت من والدتها بسبب تنمر زملائها في الصف عليها حينها، حيث كانت والدتها سيدة متحررة ترتدي بنطالاً وتصبغ شعرها باللون الأصفر، ضمن بيئة محافظة.

كما أسهبت سعيد في الحديث عن هذه الفروق ضمن المجتمع المغربي، بين المحافظين والأكثر تحرراً، والتي يمكن تعميمها ربما على الدول العربية إلى حد كبير. لافتة إلى أن عائلة والدها كانت معارضة لدخولها عالم الفن بوصفه “عيباً”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: