ديريكت : الأحزاب السياسية بالناظور و مبدأ عرض التزكيات عوض التأطير

19 فبراير 2021 - 9:38 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

 

بدأت بعض الأحزاب السياسية ، في فتح ،، مقراتها ،، مجددا في وجه الباحثين عن نيل التزكية و الترشح للانتخابات المقبلة بعد إغلاق أبوابها لمدة تفوق الخمس سنوات .

 

الأحزاب المغربية تراجعت عن القيام بالمهام المنوط بها و التي من أجلها وجدت و تتلقى دعما ماديا من ،، دافعي الضرائب ،، بغية تأطير المواطنين و ليس كغنيمة يستفرد بها البعض .

 

عوض ان نرى مقرات الأحزاب مفتوحة على طول السنة ، و نشيطة بالحركية و التأطير ، و الندوات و اللقاءات و التكوين ، الا أنها تكتفي بالظهور في أيام الانتخابات و تختفي بانتهائها و هو ما ساهم في فقدان المغاربة الثقة فيها و أصبحت في معتقداتهم مجرد ،، دكاكين ،، .

 

حركية كبيرة داخل مقرات بعض الأحزاب بالناظور ، والهدف استقطاب بعض الوجوه الانتخابية حتى تضمن لها بعض المقاعد و الاصوات التي تخول لها حق الحصول على دعم الدولة وفقط .

 

وفي هذا الإطار يجب على الدولة مراجعة معايير تقديم الدعم لهذه الأحزاب ، واشتراط ان تتوفر على برامج طيلة السنة و ان تحتضن مقراتها أنشطة تأطيرية ثقافية متنوعة .

 

هكذا سنرى ،، الدكاكين السياسية ،، تتحرك و تعمل و تنشط و تؤطر و تعود لممارسة الغاية من وجودها ، و الانتخابات جزء من كل هذا و ليس الكل .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: