عبد الحق الحسيني يكتب وصايا متقاعد: الحلقة الثامنة ، عود نفسك على الأمل

18 فبراير 2021 - 10:15 م

أمنوس. ما _ كتب عبد الحق حسيني

كثيرا ما نسمع من المقبلين على التقاعد عبارة”غادي نتفرغ للراحة و العبادة”،حقا فكل من شارف على نهاية مشواره المهني الذي حددته الإدارة العمومية أو بالتالي نظام هذه المؤسسات المستنبطة من أنظمة دول أجنبية في سن الستين سابقا و ثلاثة و ستين حاليا و رغم اختلاف مداخيل افرادها و فوارق الرعاية او التغطية الصحية و الإجتماعية ، الذي قد يؤدي الى تمديد فترة العمل الى ما بعد الستين،هذا التركيز على رقم 60 يجعل الانسان يضع حدا لعمره البيولوجي و يجعله بالتالي لا ينظر الى ما بعد هذا الرقم سوى بأنه مرحلة ما قبل الموت و الحساب كما كان يعتقد قدماء الفراعنة.
هنا استحضر حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم لما قال : إذا قامت الساعة و في يد أحدكم فسيلة فليغرسها، و هذا اكبر دليل على أنه ليس هناك شيء يوقف الأمل عند الإنسان حتى و ان كانت نهاية الكون.
و حتما يبقى الأمل في المستقبل أمر طبيعي.
استحضر هنا طريفة عن رقم 60 الذي يؤثر حقا على كل منا ذكورا و اناثا، ذلك انه في احد السدود الطرقية(باراج) أوقف المكلف بالمراقبة سيدة كانت تسوق سيارة بسرعة مفرطة، فقال لها: آلالة راكي دايزة الستين، اجابته: و الله اسيدي ايلا عندي 55.. قال لها واش الرادار يكذب، تبسمت وقالت : حسبتك كتكلم على العمر ديالي.
عبدالحق حسيني

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 2 )
  1. facebook0messnger@gmail.com :

    👍❤️

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. عبد المالك كنون :

    تجربة حياة زاخرة بالتجارب.. مختزلة في سطور …هي كنز ثمين لكل المقبلين على التقاعد…
    تحياتي للأديب المتألق عبد الحق حسيني..ومزيدا من التألق…ونحن في انتظار الحلقة التاسعة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: