مشهد بشع لكلاب ضالة تنهش جسد رضيع متخلى عنه يثير صدمة في الناظور

6 فبراير 2021 - 11:58 م

 

استفاق سكان مدينة الناظور، صباح اليوم السبت، على مشهد بشع لرضيع متخلى عنه  في أحد الأزقة، وقد تعرضت جسده إلى نهش مجموعة من الكلاب الضالة، في واقعة خلفت صدمة قوية في أوساط المواطنين بالمدينة.

وفي تفاصيل الحادث، فقد أثار مشهد تجمع كلاب ضالة على قطعة قماش، انتباه عدد من المارة في ساعة مبكرة من الصباح، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بجثة طفل رضيع حديث الولادة، وقد نهشتها مخالب وأنياب هذه الحيوانات بضراوة شديدة.

ورجحت مصادر محلية، أن يكون الطفل قد تم التخلي عنه في هذا المكان، خلال الفترة الليلية، بعد وقت قصير من ولادته، قبل يثير وجوده كلابا ضالة، شرعت في نهش جسده الصغير، ما أدى إلى مفارقته للحياة.

وحصلت جريدة أمنوس . ما الإلكترونية، على صورة لجثة الرضيع بعد نهشها من طرف الكلاب، وتمتنع عن نشرها نظرا لبشاعة المشهد.

وقالت ذات المصادر، إنه تم إخطار المصالح الأمنية بالحادث، التي أوفدت محققين إلى عين المكان، من أجل القيام بالإجراءات اللازمة في شان هذه القضية، في وقت تم نقل جثمان الرضيع إلى مستودع الأموات في المدينة.

ويعتبر هذا الحادث، الأبشع من نوعه ضمن تبعات التخلي عن الأطفال المولودين خارج إطار الزواج، في محاولة لدرء ما يعتبر داخل الأوساط المجتمعية المغربية بأنه “فضيحة”.

يأتي هذا في وقت كشفت فيه دراسة كانت قد أنجزتها “العصبة المغربية لحماية الطفولة المغربية” مع “اليونيسف”، وبالتعاون مع منظمات نسائية، أن حوالي 153 طفلا أي ما نسبته 11.43 في المائة،  يولدون خارج إطار الزواج، ويتم التخلي عن 24 طفلاً منهم في الشارع.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: