ممارسة العلاقات الجنسية عبر وسائل التواصل الفوري خيانة

6 فبراير 2021 - 11:59 م

 

قدم مصطفى فارس، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، 35 نموذج على اجتهادات محكمة النقض، منها اعتبار “ممارسة العلاقات الجنسية عبر وسائل التواصل الفوري خيانة للرابطة الزوجية المبنية على الوفاء بين الزوجين”، لـ”صون حرمة العلاقات الأسرية وقدسيتها”.

وأضاف فارس في كلمته يوم أمس، بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2021، أنه “ضمانا لقواعد المحاكمة العادلة في مجال الإثبات فقد اعتبرت محكمة النقض عملية التجسس على الرسائل الإلكترونية لباقي المستخدمين، وتزوير تطبيق معلوماتي لمعرفة كلمة السر، تندرج ضمن الجرائم الإلكترونية التي يتعين لإثباتها إجراء خبرة تقنية وفنية تسند لذوي الاختصاص وليس الاكتفاء بمجرد إجراء بحث لإثباتها”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “محكمة النقض اعتبرت تكاليف سكن البنت يستمر الأب في أدائها ولو بلغت سن الرشد ولا تسقط عنها إلا بتوفرها على الكسب أو بوجوب نفقتها على زوجها، وذلك لـ”حماية للحقوق المالية للأولاد’، وفي مقاربة قضائية ذات بعد اجتماعي”.

ولحماية الحق في التعليم، أبرز المصدر ذاته، أن “محكمة النقض أكدت عدم تنفيذ مدير الأكاديمية لمقرر قضائي نهائي بتسليم شهادة الباكالوريا يرتب مسؤوليتها عن الأضرار اللاحقة بالمستأنف عليه من جراء ذلك”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. ناظوري :

    اجتهادات فقط ولا غير ولا تدخل في اطار القانون الذي يجرم العلاقات خارج الزواج لانه اصلا ليست هناك علاقة حميمية مباشرة بالمعنى الصحيح الحقيقي للكلمة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: