عبد الحق الحسيني يكتب وصايا متقاعد: الحلقة السادسة، لا تبحث عن اعتراف لما قمت به

4 فبراير 2021 - 10:16 م

أمنوس. ما : كتب _ عبد الحق حسيني //

 

إن أكثر شيء يضر بالمتقاعدين هو الحسرة التي تتملك قلوبهم و تعتصرها ظانين أنه من حقهم أن يحظوا باعتراف ادارتهم التي كانت تشغلهم او اعتراف الناس لما قدموه من خدمات يمكن ان يعتبروها تضحيات كبيرة من طرفهم ، بيد أنها لم تكن سوى قيامهم بمهامهم المنوطة بهم.
عندما يدخل المتقاعدون في دوامة هذا التفكير، تصبح عبد الحق الحسيني يكتب وصايا متقاعد: الحلقة الثالثة ، تذكر أجمل الذكرياتحياتهم جحيما فتجدهم يتبرمون و يشتكون لانهم لم يحظوا بالاعتراف اللازم.
هنا اسألهم ، هل كانوا يشتغلون مجاناً؟
في حالة النفي ، يعني أنهم كانوا يتقاضون اجورا عن خدماتهم و أن هذه الخدمات لم يستفد منها المواطن إلا لأنه جزء من المنظومة المكونة للوطن ، و أن اجور الموظفين هي عبارة عن ضرائب يؤديها المواطن لكي يحظى في المقابل بهذه الخدمات و لا يمكن في أي حال من الأحوال اعتبارها عملا خيريا أو -راه يدير الخير في المواطن-
لذلك إن أي اعتراف من الإدارة أو المواطن بما أداه المتقاعدون من مهام خلال عملهم ، يخدم الإدارة أكثر مما يخدم المتقاعد، و هو أيضا تحفيز للموظف الذي ما يزال في الخدمة لكي يضاعف من مجهوداته.
غير أن الاعتراف الذي يجب أن يحظى به المتقاعد هو تحسين حالته الإجتماعية من تطبيب و عناية بحالته الصحية و تهيئة الأجواء الترفيهية التي تنفس عنه.
مستملحة عن من يبحث عن الاعتراف:
واحد إطار فالقوات العمومية،سولوه كيف هو التقاعد؟
قال ليهم مزيان تتخلص بلا ما تخدم و عندك الوقت كافي و لكن منين نتلاقى مع لي كانوا يخدمون تحت الإمرة نتاعي ، ما بقاوش يعطيو لي السلام(التحية).
العبرة ان الذي يؤدي لك التحية اثناء الخدمة ،يؤديها لرتبتك و لزيك الرسمي ، لكن الذي يؤدي لك التحية بعد التقاعد انما يؤديها لشخصك و سيأتي يوم يحال هو أيضا على التقاعد و سيفرح إن سلم عليه أحد الزملاء الذي ما يزال في الخدمة.

يتبع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. نعترف بإنك كنت موظفا ومازلت مواطنا صالحا نظرا للخدمة الجليلة التي قدمتها للمواطن والوطن التي تتجلى في سهر ليال وايام لتحقيق أمنه و استقراره شكرا لك أيها المحترم على تفانيك في خدمتك التي قدمتها لنا ❤️❤️❤️
    تحياتي وتقديراتي من القلب للاستاد عبد الحق الحسيني

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: