رجال ونساء التعليم يتلقون الجرعات الأولى للقاح ضد كوفيد-19 بازغنغان

2 فبراير 2021 - 8:52 م

امنوس.ما : المختار اشلحي

شهدت المركز الصحي الحضري بمدينة أزغنغان ، اليوم الثلاثاء عملية تلقيح رجال ونساء التعليم وكبار السن ، كما هو الشأن بالنسبة لباقي المناطق في الاقليم خاصة وبتراب المملكة عامة .

ويستفيد رجال ونساء قطاع التعليم في إقليم الناظور من الجرعات الأولى للقاح ضد كوفيد-19، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

وتندرج استفادة هذه الفئة في سياق المرحلة الأولى التي تهم أيضا العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة السلطات الأمنية (45 سنة فما فوق)، وقطاع الصحة (40 سنة فما فوق)، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما.

وتجري عملية التلقيح، التي ستستمر إلى غاية استفادة جميع المعنيين من رجال ونساء التعليم بالاقليم، في عدد من المراكز المعدة لذلك في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها، لاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي واستعمال وسائل التعقيم.

ويتلقى المستفيدون الجرعة الأولى، ويمنح لهم موعد آخر من أجل تلقى الجرعة الثانية، وذلك حسب البروتوكول الطبي الجاري به العمل.

وقد تواصلت اليوم الثلاثاء ، عملية تقديم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالمركز الصحي الحضري بمدينة أزغنغان، لفائدة المواطنين، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وحسب حمادي طارق الممرض الرئيسي بالمركز الصحي المذكور، فإن عملية التلقيح ما تزال مستمرة، حيث تم تجهيز المركز بمختلف المستلزمات لهذه الغاية من أجل استقبال المواطنين وفقا لمعايير وزارة الصحة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: