+ صور : أطر مديرية التربية الوطنية بالإقليم يتلقون التلقيح ضد فيروس كورونا

30 يناير 2021 - 7:50 م

 

ع ك

تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، وفي إطار انجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19، تلقى موظفو مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور، اليوم السبت، الجرعة الأولى من اللقاح لمكافحة الوباء، وذلك وفقا لما أكده بيان رسمي.

وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، في بيان نشرته على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن عملية تطعيم أطرها وموظفيه بالجرعة الاولى للقاح المضاد لفيروس كورونا، قد تمت تحت إشراف عامل الإقليم علي خليل.

وانطلقت مساء أول أمس الخميس بالناظور، عملية التلقيح، حيث كانت البداية بمجموعة من الأطر الصحية والطبية والتمرضية والعاملين في الصف الأمامي بالمستشفى الحسني.

ودعت سلطات إقليم الناظور، جميع الفئات إلى ضرورة التسجيل المكثف في الحملة الوطني للقاح من أجل محاصرة الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

وقالت مديرة المستشفى الحسني، الدكتورة نادية البوطي، إنها تلقت اللقاح ولم تشعر بأي مضاعفات جانبية، موضحة ان العملية تمت في ظروف جيدة وفعالة، داعية في الوقت نفسه عموم المواطنين إلى المشاركة في الحملة باعتبار السبيل الوحيد لإنهاء انتشار الفيروس عبر اكتساب المناعة الجماعية.

وستكون حملة التلقيح مجانية، طبقا لتعليمات الملك محمد السادس، مما سيمكن من تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، حيث أعدت وزارة الصحة برنامجا لتطعيم 30 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 80 في المائة من السكان.

وتروم الحملة الوطنية، التقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، واحتواء تفشي المرض في أفق العودة التدريجية للحياة العادية.

تجدر الإشارة، ان هذه الحملة الوطنية ستتم بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، حيث ستستهدف جميع المواطنين المغاربة و المقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة، مع اعطاء الأولوية للمتواجدين في الصفوف الامامية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: