ديريكت : وعود و أرقام و ألوان بداية الصراع الانتخابي بالناظور

29 يناير 2021 - 8:10 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

مباشرة بعد تسريب تاريخ إجراء الانتخابات العامة بالمغرب ، بدأت بعض الوجوه , سواء القديمة أو الجديدة تحركاتها ، أغلبها بشكل سري ،  من أجل الحصول على تزكيات الأحزاب التي يعتقد انها كبرى ، و يمكن لها أن تنافس بقوة ،  على مقاعد المجالس المتبارى عنها .

 

منتخبون حاليون ، يشغلون مناصب مهمة في مؤسسات منتخبة ،  بألوان أحزاب معينة ، غادروها بشكل ،، سري ،، خوفا من فقدان مناصبهم في الأمتار الأخيرة ،  وفق قانون الأحزاب الذي يمنع بشكل قاطع الترحال السياسي .

 

انتقال كبار المرشحين من و إلى أحزاب أخرى ،  بدأ و لكن مع وقف التنفيذ ،  أو إلى غاية انتهاء ولايتهم ، و بعدها سنرى ترحال جماعي ،  وانتقالات كبيرة على غرار ما هو معمول به في المجال الرياضي .

 

التنافس الانتخابي في الناظور بدأ من الان ، وذلك عبر التسابق في الحصول على تزكيات الأحزاب الكبيرة ، و التي تمنح لهم فرص التواجد في المؤسسات المنتخبة ،  ( الجماعات مجلس الجهة المجلس الاقليمي ..) .

 

في المقابل يضع مسؤولي الأحزاب ، مجموعة من الأسماء التي يرشحونها لاستقطابها للحزب ،  بغية الترشح بألوانهم ، نظرا الشعبية الكبيرة التي يتمتعون بها في جماعاتهم المحلية .

 

المنتخبين بالناظور ، أشكال و أنواع ، تختلف طموحاتهم و أمانيهم ، منهم من يرضى بالمجلس البلدي ، و منهم من بلغ طموحه البرلمان ،  و هنا يبدأ صراع اخر بين ما يمكن تسميتهم ،، بصقور الانتخابات ،، الذين يضحون بالغالي و النفيس ،  من أجل قبة البرلمان بغرفتيه .

 

و على هذا الاساس ، فالمنافسة الانتخابية بدأت فعليا سواء في الكواليس او في العلن ، و الغاية الحصول على وعود و ارقام و الوان تقيهم مفاجآت اخر لحظة .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: