جمعية حي اجواهرة السفلى للبيئة والتنمية بأزغنغان تفتتح سنة 2021 بتنظيم حملة نظافة وتوعية بغابة كوروكو

26 يناير 2021 - 11:27 م

امنوس.ما /

بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للمناطق الرطبة الذي يحتفي به المغرب كل سنة على غرار المجتمع الدولي و كباقي 151 دولة الموقعة على اتفاقية رامسار التي تهدف إلى تنفيذ البرامج وتطبيق السياسات المتعلقة بالمحافظة على التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة للموارد الطبيعية.
نظمت جمعية حي اجواهرة السفلى للبيئه والتنمية حملة نظافة تطوعية تحت شعار “نظافة غابتنا مسؤوليتنا جمعا” بهدف تنظيف الموقع الايكولوجي بغابة كوروكو من النفايات المتراكمة بسبب انتشار المفارغ العشوائية حيث استجاب الكبير والصغير لهذه الحملة التي تهدف إلى حماية هذه الرقعة الخضراء من التلوث ،باعتبارها رئة مدينة الناظور التي تمد السكان بالهواء النقي ، وباعتبارها أيضا المتنفس الوحيد الذي تقصده العائلات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، بحثا عن الراحة وبعيدا عن ضجيج المدينة وللإستمتاع بجمال الطبيعة.
وقد تم في هذا الصدد تجنيد إمكانيات بشرية ومادية لضمان نجاح الحملة التطوعية التي ستنصب على تخليص هذا الفضاء الأخضر من أكوام النفايات المرمية هنا وهناك : قارورات وأكياس بلاستيكية ، قنينات زجاجية ، أغصان الأشجار الميتة التي تشكل مادة أولية تساعد على اندلاع الحرائق ، وغيرها .

وقد شارك في هذه الحملة بعض أعضاء الجمعية ومجموعة من الشباب المتطوع من مختلف الفئات العمرية ، وقد تجاوب الجميع مع هذه المبادرة التي سعى فيها أعضاء الجمعية في حدود امكانيتهم البسيطة الى توعية زوار هذه الغابة بضرورة الإعتناء والمحافظة على البيئة .
وقد توجت هذه الحملة بتنظيم وجبة غداء على شرف جميع الشباب المشاركين في هذا النشاط البيئي .
وقد أعرب العديد ممن التقينا بهم عن سعادتهم بهذا النشاط البيئي ، والذي اعتبر ناجحا بكل المقاييس ولله الحمد ، في انتظار القادم من الأنشطة التي برمجها المكتب المسير للجمعية خلال هذه السنة والسنوات المقبلة بإذن الله تعالى .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: