عبد الحق الحسيني يكتب وصايا متقاعد ،الحلقة الرابعة : اهتم بمظهرك و هندامك

21 يناير 2021 - 11:58 م

أمنوس. ما : كتب عبد الحق حسيني

 

من إيجابيات الوظيفة العمومية ان الإدارة المشغلة تفرض على الموظف حدا لا باس به من الحفاظ على المظهر الخارجي ، كاللباس و نظافة البدن و السلوك .

لذلك ارتايت ان اقدم ضمن نصائح للمتقاعدين — ذكورا و إناثا- ان يستمروا في الاهتمام بمظهرهم الخارجي لأن الناس ألفوا أن يروهم في صورة لائقة .

لذلك فأدنى ما يمكن للموظف القيام به هو: اولا: الاهتمام بحلاقة الشعر و تصفيفه أو لحيته و شواربه لأن أول شيء يظهر من الإنسان عادة هو وجهه على اعتباره أول انطباع عن الشخص، و أن يحاول الحفاظ على بسمته المعهود حتى لا يجر عليه أسئلة من يقابلونه.

ثانيا: الاهتمام بشكله و لياقته هنا يمكن الحديث أنه عندما يحاول المتقاعد و المتقاعدة أن يحافظ على جسمه وقوامه ، فإنه عندما يقوم بتمارين رياضية- غير شاقة طبعا- فإنه يهتم بصحته اولا و بحالته النفسية التي تنعكس غالبا على مظهره الخارجي.

ثالثاً: الإهتمام باللباس، أن يكون لباسه نظيفا و مكوي لا يثير النفور و في طهارة البدن و اللباس شيء جميل، فمن علامات الشيخوخة النسيان ، عليه ان يراقب سلسلة بنطاله و ازرار معطفه ، ولا بأس من وقفة خفيفة للحظة أمام المرآة لمراقبة سريعة للباسه و لا ينسى الدعاء حينها: اللهم كما حسنت خلقي فحسن خلقي.
وفي مستملحة المناسبة حول مراقبة الهندام:

ذات صباح لما توجهت إلى مقر عملي باكرا،استرعىةانتباهي شخص يبدو انه موظف من خلال زيه المدني و كان يهرول ،حتى انه تجاوزني،ولما نظرت اليه رأيت شيء غريبا يتدلى خلف معطفه،حاولت الاسراع للتأكد من ذلك الشيء لأخبره،فكان يسير بسرعة فناديته:الشريف اش هداك شي معلق من ورائك؟
التفت إلى الخلف، فسحبه فاذا به حمالة صدرية،وقال لي وهو يبتسم:الفتنة أخويا الفتنة…..

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: