+ صورة : تركيا تستدعي ممثلة إباحية لالتقاط الصور في “آيا صوفيا”

16 يناير 2021 - 11:55 م

 

أمنوس . ما

في مشهد يبدو مناقضا لذاك الذي روجته الحكومة التركية في يوليوز الماضي عن نفسها، عندما جرى تحويل متحف “آيا صوفيا” إلى مسجد، بقرار مباشر من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، سمحت سلطات إسطنبول، أمس الجمعة، لممثلة إباحية أمريكية بزيارة المكان والتقاط صور داخله.

واستدعت السلطات التركية الممثلة الإباحية “ليزا آن” للمشاركة في حملة حول الثقافة الجنسية في أوساط الشباب، قصد حثهم على استخدام الواقيات الجنسية الطبية خلال الممارسة الحميمية، قبل أن تسمح لها بولوج “آيا صوفيا” في إطار جولة سياحية.

والتقطت “ليزا آن” لنفسها صورا داخل المسجد، حيث حرصت على ارتداء ملابس سوداء تخطي كامل جسمها، كما كانت ترتدي كمامة للوقاية من فيروس “كورونا”، لكنها نشرت إحدى صورها على صفحتها في “إنستغرام” وخلفها النقوش والرسوم الشهيرة بالخط العربي التي تزين المكان.

وكان الرئيس التركي قد أعلن عن تحويل متحف أيا صوفيا إلى المسجد وإقامة أول صلاة جمعة فيه يوم 24 يوليوز الماضي، وهو ما أثار غضب الكنائس المسيحية بما فيها الفاتيكان، كون أن المكان في الأصل كان كنيسة بيزنطية جرى تحويلها إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك إلى متحف.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: