الثقافة: فن وإبداع بين أسوار عثمان بن عفان

16 يناير 2021 - 4:40 م

امنوس.ما / متابعة :

وفقا للبرنامج الاربوي الأول المعلن عنه سابقا، تواصل رابطة الكتاب الشباب بالريف تنزيل فقراته التربوية والثقافية والتنشيطية المتنوعة على مستوى الخمس ثانويات تأهيلية بإقليم الناظور.
وحطت الرابطة رحالها يوم الجمعة 15 يناير 2021 في رحاب ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية بمدينة بني انصار التي استفادت من معرض كتاب خاص بالكُتّاب المحليين طيلة اليوم وقد عرف اقبالا هاما من طرف إدارة المؤسسة وأساتذتها وتلاميذها وأعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ وحتى من طرف أعيان المدينة الذين حرصوا على حضور مختلف فعاليات المحطة الرابعة من الأسبوع التربوي الأول.
وكعُرفٍ، التنوع في الأنشطة، أخذته الرابطة على عاتقها، خصّت لثانوية عثمان بن عفان ورشة صباحية حول الفن المسرحي بتأطير من الفنان ياسين بوقراب الذي أشرف على تقديم تعاريف وشروحات نظرية حول المسرح ومميزاته قبل أن يواصل ورشته بحضور أزيد من ثلاثين تلميذا وتلميذة استفادوا من فعاليات هذه الورشة نظريا وتطبيقيا، كما حرصت الإدارة وأطرها على حضور الورشة وأثنوا على أهميتها بالنسبة لتلاميذ المؤسسة.
فيما عرفت الفترة المسائية، انطلاق ورشتين لحصص الدعم المقدمة من طرف الرابطة لفائدة تلاميذ السنة أولى وثانية باكالوريا، حول آليات ومناهج قراءة وتحليل الروايات العربية والفرنسية المدرجة في المقرر المدرسي.
واحتفاءً بالطاقات الشبابية التي يزخر بها إقليم الناظور، دعت الرابطة الفنان الفوتوغرافي حسين الترك لعرض تجربته في فن التصوير الفوتوغرافي في لقاء تواصلي مع الإدارة التربوية والتلاميذ وضيوف المؤسسة، قدّم فيها نصائح وتوجيهات وبعض آليات التصوير بالإضافة ألى عرض الصور التي التقطتها عدسته لمختلف المناطق والظواهر الطبيعية بالمغرب.
وتكريسا لثقافة التشجيع، ارتأت الرابطة تكريم الأستاذ حسين الترك لنيله عدة جوائز وفوزه بالمراكز الأولى في مسابقات دولية ووطنية خاصة بالصور الفوتوغرافية.
وبحفلة شاي خاصة، قدّمتها إدارة ثانوية عثمان بن عفان لضيوفها الكرام، أستدلت الرابطة الستار على فعاليات المحطة الرابعة للأسبوع التربوي الأول تحت شعار “المدرسة حياتي والكتاب قائدي”، إلى موعد قريب مع المحطة الخامسة والأخيرة في ثانوية عبدالكريم الخطابي التأهيلية بالناظور.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: