وصول الدفعة الثانية من العاملات الموسميات المغربيات العاملات في حقول الفراولة

10 يناير 2021 - 8:57 م

 

أمنوس . ما

وصلت النساء المغربيات العاملات في الزراعة على متن العبارة الثانية ضمن أكثر من 4000 امرأة ينتظر وصولهن إلى محافظة هويلفا خلال شهر يناير الجاري، إلى ميناء الجزيرة الخضراء في الساعة السادسة مساءً دون وقوع حوادث بسبب العاصفة فيلومينا. وهكذا، بالإضافة إلى الـ 500 اللائي وصلن على متن هذه الرحلة الثانية، تم إدراج 58 من العاملات اللائي لم يتمكن من الصعود على متن الرحلة الثلاثين نظرا لأن تحاليل PCR لم فاقت 72 ساعة منذ إجرائها.

وسيتم توزيع النساء العاملات على التعاونيات المشاركة في خطة الاستقبال، حيث سيعملن في ما يزيد قليلا عن 50 شركة ويقدر أن جميع العاملات سيصلن إلى مقاطعة هويلفا بين الساعة 10.30 و00.00 مساءً.

وأثناء الاستقبال، استخدمت كل تعاونية لونا محددا من خلال الأعلام الموجودة على الحافلات أو دلالات الوسطاء، بالإضافة إلى الملصقات التي يحملها العمال في جوازات سفرهم، ومن أجل تحسين نظام التوجيه المشترك المتفق عليه، كخطة إشارات للعملية.

ويتم نقل العاملات الموسميات المعينات في الأصل وفقا للاتفاقية المبرمة بين حكومة إسبانيا والمملكة المغربية والتي استمرت لمدة عقدين من الزمن لأداء عملهمن في قطاع الفاكهة الحمراء والحمضيات في محافظة هويلبا، ضمن نموذج الهجرة الذي ظل سائرا لمدة سنوات.

وللتذكير، أنه في نهاية كل المراحل – هذه هي الأولى والتي تضم إجمالي 4360 امرأة – ستشارك حوالي 400 شركة. في بعض الحالات، تكون هذه الشركات كبيرة في القطاع الفرعي للفاكهة الحمراء وفي حالات أخرى شركات صغيرة أو متوسطة الحجم تنتمي إلى التعاونيات الزراعية في مقاطعة هويلفا، وتقع في مدن موغير وبالوس دي لا فرونتيرا ولوسينا ديل بويرتو وكارتايا وليبي بشكل أساسي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: