مشاركة واسعة في التوقيع على عريضة من أجل الحق في الحياة و الصحة ببن طيب

8 يناير 2021 - 1:39 م

 

أمنوس . ما

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، عشرات من المنشورات، تدعو للمشاركة في حملة مدنية تروم التوقيع على عريضة للمطالبة بتجويد الخدمات الصحية بالمركز الصحي ببن طيب، عبر تعيين إطار طبي و توفير الموارد البشرية الأخرى و اللوجيستيكية تلائم و العرض العلاجي المقدم على الصعيد الوطني، إضافة إلى توفير أدوية خاصة بأشخاص في وضعية مرض مزمن.

العريضة التي انتشر صيتها كالنار في الهشيم، يتسارع إليها الساكنة من كل الفئات العمرية، و من مختلف الشرائح الإجتماعية، و ذلك من أجل التوقيع عليها و إيداعها لدى كل ذي صفة و مسؤولية.

في ذات السياق، يقول المبادرون أنه و بعد طرق جميع الأبواب، و استنفاذ جميع الفرص المتاحة من أجل الرقي بالعرض الصحي المحلي و تجويده، بعدما ظل المركز الصحي لأزيد من 5 أشهر بدون طبيب رئيسي، ما نتج عنه مجموعة من التداعيات السلبية للمواطنات و المواطنين، حيث يضطر الكثيرون منهم للتنقل إلى مراكز بعيدة جدا من أجل العلاج.

العريضة، حسب اللجنة المكلفة بها، وليدة مبادرة مدنية شبابية، بعيدة كل البعد عن أي توجه سياسي معين، بل إنها تعري هزالة و مزايدات الفاعلين البرلمانيين و السياسيين، كما تعري ضعف قدراتهم الترافعية على مصالح الساكنة، خصوصا بعدما راجت أنباء الأسئلة الكتابية حول ذات المشكلة، ليتضح في الأخير أنها مجرد مص للغضب الشعبي من طرف نواب الساكنة في البرلمان.

و يفترض مهندسوا العريضة، أن تلقى تجاوبا إيجابيا من قبل المرسَل إليهم، و أن يضعوا صوب أعينهم المشكل الحقيقي و موضوع العريضة بدل الوقوف على بعض الشكليات الهامشية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: