روبورتاج بالصوت والصورة من قلب السوق الاسبوعي لازغنغان في اول ايامه بعد اغلاق دام لازيد من 9 اشهر

7 يناير 2021 - 8:13 م

امنوس.ما : محمد الزبتي /

كما كان مقررا  تم إعادة فتح السوق الأسبوعي لمدينة ازغنغان ، اليوم الخميس 7 يناير الجاري 2021 في جو ممطر، وذلك بعد أزيد من تسعة أشهر على إغلاق السوق القديم بسبب حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) واستغلال مكانه السابق لاحدى المشاريع التنموية .

وشهد أول أيام افتتاح السوق إقبالا واسعا من التجار والساكنة أيضا،فيما أكد العديد من التجار وبعض من التقت بهم عدسة امنوس.ما ، أن استئناف السوق الأسبوعي لنشاطه سيكون له الأثر الإيجابي على التجار، من ضمنهم بائعو المواشي والمواد الغذائية والملابس ومنتوجات البلاستيك والخضر والفواكه والحبوب والأعلاف، وكذا بعض الحرف .

وقد بدأت عملية تسويق مختلف المنتجات، وانطلق معها الرواج التجاري لتعويض فترات الركود بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية نتيجة انتشار فيروس كورونا، وبدأ الزوار يحجون لاقتناء حاجياتهم، مما بعث الأمل والطمأنينة في نفوس الفلاحين والكسابين ومربي الدواجن ومختلف الحرفيين والتجار والمهنيين، الذين شرعوا في ترويج منتوجاتهم وتجارتهم ثم ممارسة حرفهم، التي يعتمدون عليها في حياتهم المعيشية اليومية.

وقد وجه بعض الشباب الغيورين عن المنطقة ، في هذا السياق ،نداء لجميع التجار والحرفيين والمرتفقين الوافدين على السوق الأسبوعي، إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية .

ومعلوم أن هذه الأسواق الاسبوعية تشكل شرايين الحياة بكل المدن والقرى ، حيث تعتبر المصدر الرئيسي للرزق و كسب القوت اليومي، لدى عدد كبير من المواطنين، الذين ينتظرونها أسبوعيا بفارغ الصبر .

وللاقتراب من أجواء إعادة فتح هذا السوق بالمنطقة المسماة الميزان بمدينة ازغنغان ، ونقل ارتسامات و تصريحات المواطنين. على اختلاف انتماءاتهم ، من زوار، وافدين، متبضعين، حرفيين، تجار و مهنيين، قامت ” عدسة امنوس.ما ” بجولة في أروقة السوق الأسبوعي اليوم ، وانجزت لكم هذا الروبورتاج بالصوت والصورة .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: