فيفا يقرر إلغاء كأس العالم للشباب الناشئين والشباب 2021

25 ديسمبر 2020 - 12:00 ص

أمنوس. ما.

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الغاء بطولتي كأس العالم للشباب تحت 19 عاماً و17 سنة خلال اجتماع مجلس فيفا المنعقد حالياً، على أن تقام النسخة المقبلة في عام 2023 بنفس البلدين أندونيسيا وبيرو على التوالي وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الـ(فيفا ) في بيان رسمي « نتيجة لوباء كورونا، قرر مجلس الفيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 17 و20 عاما ».

وأضاف أنه تم اختيار إندونيسيا وبيرو لاستضافة النسخة الجديدة للبطولتين في عام 2023، بعد أن كان مقررا أن تستضيف الدولتان نسختي 2021″.
وتابع « لا تزال جائحة كورونا تمثل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية، ولها تأثير مقيد على السفر الدولي، لذلك استشار الفيفا بانتظام أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الاتحادات المضيفة للبطولات، والاتحادات القارية المشاركة في البطولتين ».

و أعرب الاتحاد في الختام عن امتنانه للاتحادات الأعضاء المضيفة، وكذلك السلطات في إندونيسيا وبيرو، على الالتزام والاستعداد للاستضافة

.
وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه الصادر: «يود الفيفا أن يعرب عن امتنانه للاتحادات المضيفة للبطولتين، وكذلك السلطات في اندونيسيا وبيرو على التزامهم والاستعدادات التي تمت حتى الآن لاستضافة البطولتين».

وكان منتخب الشباب الذي كان يقوده فنيًا ربيع ياسين انسحب بشكل رسمي من تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا المؤهلة بدورها لمونديال الشباب 2021.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: