+ صور : رئيس المجلس البلدي رفيق مجعيط يُشرف على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تهيئة شوارع بحي عاريض .

23 ديسمبر 2020 - 12:20 م

 

أمنوس . ما : الناظور

 

أعطى رئيس المجلس البلدي للناظور، رفيق مجعيط، صباح امس الجمعة 27 نونبر الجاري الموافق ل 7جمادى الأولى 1442 ، انطلاقة أشغال تهيئة وتزفيت عدد من الشوارع بحي عاريض على طول يقارب 2.5 كلمتر، وصولا بربطه بالطريق الوطنية رقم 19 مرورا بشارع جلول، كما سيتم إعادة تهيئة وتوسيع شارع “طوماتيش”.

وقد حضر إعطاء انطلاقة الأشغال، رئيس بلدية الناظور رفيق مجعيط و كل من باشا مدينة الناظور، ورئيس الدائرة الثانية، ومدير وكالة العمران، وأعضاء بالمجلس وأطر الجماعة خصوصا المهندسين والتقنيين، بالإضافة للمقاول المكلف بإنجاز أشغال المشروع، حيث تم ميدانيا بحضور عدد من السكان المستفيدين من المشروع دراسة جميع الاشكالات المرتبطة بذات الورش، والتي قد تواجه الأشغال.

يذكر أن ذات المحور الطرقي داخل حي عاريض الذي عرف خلال السنوات الأخيرة حركة عمرانية متزايدة واحتلاله لواجهة متقدمة للمدينة، كان يعاني الويلات جراء ضعف البنية التحتية، إذ تتحول أغلب شوارعه في فصل الشتاء إلى برك مائية وأوحال ومستنقاعات.
ويذكر أن فيدرالية جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة، كانت قد أثارت في العديد من المحطات المطلبية والاحتجاجية غياب إصلاح المسالك الطرقية ووضعيتها المزرية التي باتت تعرف استياء السكان، وعدم ترقيم الأزقة والشوارع، مطالبة المجلس البلدي بالانخراط بشكل جدي في التواصل مع جمعيات المجتمع المدني لرفع المعاناة على المواطنين.

كما سبق وأن التمست الفدرالية المذكورة، من رئيس المجلس البلدي السابق والحالي، إيلاء المشاكل المطروحة ما تستحقه من العناية، خاصة أن المجلس مقبل على إصلاح المسالك الطرقية بالمدينة، وهي المطالب التي استجابا لها الرئيس الحالي رفيق مجعيط.

ومن منظور آخر فإن فيدرالية جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة كانت قد أشارت أيضا أن قنوات الصرف الصحي بشارع “طوماطيش” أصبحت تعرف صعوبة كبيرة ولا تستجيب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية، الشيء الذي يحول المنطقة لبقعة قابلة للتلوث والفيضانات، مطالبة من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب التدخل لمعالجة الأمر.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: