ديريكت : محاربة رموز الفساد الانتخابي و التسجيل في اللوائح الانتخابية

7 ديسمبر 2020 - 8:30 م

 

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

بدأت مصالح وزارة الداخلية منذ أسبوع ، تسجيل المواطنين البالغين من العمر 18 سنة أو الذين سيبلغونها في 31 مارس القادم ، في اللوائح الانتخابية العامة ، استعدادا للانتخابات العامة ببلادنا و المقررة لها صيف 2021 .

العملية التي تستمر الى غاية 31 دجنبر الجاري ، تعبأت لها مجموعة من التنظيمات و الفعاليات بغية إنجاحها أو لنقل تسجيل أكبر نسبة او كتلة ناخبة حتى تكون لها كلمة الفصل في الانتخابات المقبلة .

وفي هذا الإطار ، ترى مجموعة من الفعاليات ، ان عملية التسجيل خاصة انها تهم صنف الشباب بدرجة أولى ، ستساهم في قطع الطريق أمام سماسرة الانتخابات و سيكون لصوتها دور راجح و قطع الطريق على الوجوه التقليدية المألوفة ، و عليه تشجع هذه الفئة للانخراط بقوة في عملية التسجيل رافعة شعار ،، محاربة الفساد ،، و القطع مع الريع الانتخابي .

في المقابل تعمل مجموعة من التنظيمات السياسية التقليدية ، على تشجيع أعضائها على تسجيل عائلاتهم و أصدقائهم و المقربين منهم حتى يظمنوا نسبة مهمة من الكتلة الناخبة .

و مما لا شك فيه ، أن الفوز في الانتخابات المقبلة تبدأ من الان ، تبدأ من عملية التسجيل فإما انتصار و حصر الفساد في أفق القضاء عليه و إما استمرار رموز الفساد في إعتلاء المناصب و قيادة البلاد الى مصيرها المجهول .

 

و نحن ما علينا الا حث الشباب الغيور على مدينته و وطنه على التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة ، و من يدري فإن اجتمعت اصواتهم قد تحدث تغييرا جذريا و تساهم في القضاء على رموز الفساد الانتخابي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .