مغاربة جهة والونيا ودوقية لوكسمبورغ يتشبثون بمغربية الصحراء والوحدة الوطني

7 ديسمبر 2020 - 1:12 ص

أمنوس. ما : متابعة

 

كما تم الإعلان عنه سابقا، عرفت ساحة سان لمبيرت بمدينة لييج البلجيكية زوال اليوم مسيرة مغاربة بلجيكا ولوكسمبورك وفرنسا وغيرها من الدول التي انتقل منها المغاربة لحضور المسيرة الوطنية التي نظمت للتعبير على تعلقهم بكل شبر وحبة رمل من الصحراء المغربية.

وفي احترام تام للظروف الاستثنائية التي يتقاسمها العالم، التزم المتظاهرون المغاربة والمساندين لقضية الوحدة الوطنية من أصدقاء أجانب، بكل تدابير السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي، فيما عبر الجميع بصوت واحد بمغربية الصحراء منددين بالهجوم الذي عرفه معبر الكركرات من طرف عصابات البوليزاريو في شهر أكتوبر المنصرم والذي دام ثلاثة أسابيع والذي تطور لاستفزازات أمنية دفعت لتدخل القوات المسلحة المكلية لحماية وتأمين المعبر.

وقد أعرب المتظاهرون اليوم بلييج عن تجندهم الدائم خلف القائد الأعلى حامي الوطن والدين صاحب الجلالة نصره الله للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب وعن اعتزازهم بالتدخل الحكيم للقوات الملكية، وعن افتخارهم بالدعم الدولي والافريقي الذي عرفته قضية الصحراء المغربية.

وبترديد النشيد الوطني ورفع الراية الوطنية عاليا، شدد المتظاهرون عن مغربية الصحراء وعلى أنها ستظل في مغربها دائما تحت شعار واحد وهو “الله الوطن الملك”.

وفي ما يلي بلاغ الجالية المغاربة وأصدقاء المغرب من جهة والونيا ودوقية لوكسمبورغ

 


 

 

 

 

 

 

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: