الوطنية

23:02

طقس الخميس

بطلة هولندية تعتنق الإسلام و تؤكد أنها فخورة بذلك

17 نوفمبر 2020 - 11:56 م

 

امنوس . ما : وكالات

 

عبّرت بطلة المـلاكمة الهـولندية السابقة “روبي ميسو” الملقبة بـ “السيدة تايسون” عن سعـادتها الغامرة بعد اعتناقها الإسـلام بشكل رسمي وأمام الشهود، حيث قالت “روبي” في تعليق على صورة لها من أمام مسجد بهـولندا، نشرتها على صفحتها الرسمية عبر تطبيق “إنستغرام” أمس الاثنين؛ “بعد التدرب لسنـوات، أنـا فخورة جدًّا بأنني أخيرًا تحولت رسميًّا إلى الإسلام”، وأضافت “سبق أن قلت الشهـادة بنفسي، لكنني الآن أقولها رسميا في المسجد مع شهود. ما شاء الله، أنا سعيدة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للملاكمة الهولندية وهي ترتدي الحجاب داخل المسجد الذي تواجدت فيه، من أجل تلقينها الشهادتين واعتناقها الإسلام، حيث تفاعل بطل أفريقيا في الملاكمة التونسي “هادي السليماني” مع إعلان روبي إسلامها، معلقا في منشور على صفحته عبر فيسبوك: “اعتنقت سيدة الملاكمة الهولندية السابقة روبي الإسلام أمس في مسجد بهولندا. الله أكبر إن الله يهدي من يشاء، ربي يحفظها ويتقبل منها”.

ولقبت بطلة المـلاكمة الهـولندية “روبي ميسو” بـ “السيدة تايسون” لنهجها خطوات الملاكم الأمريكي الشهير “مايك تايسون” الملقب بالرجل الحديـدي، الذي اعتنق بدوره الإسلام بعد خروجه من السجن الذي قضى فيه ثلاث سنوات بداية من عام 1991 حين توبع في قضية اغتصاب وغير اسمه حينها إلى مالك تايسون إلا أن اسمه القديم “مايك” لايزال متداولا إعلاميا.

وكان “تايسون” المزداد سنة 1966 بمدينة بروكلين بنيويورك، قد تمكن من الفوز بلقب بطل العالم للوزن الثقيل كـأصغر ملاكم في العالم يحوزعلى هذا اللقب، وهو بعمر 20 سنة عام 1986، ليفتتح بعدهـا سجـلا حافـلا بالـإنجازات والألقاب إلى غاية اعتزاله عام 2005، واستقطبت “هولييود” الرجل الحديدي والملقب أيضا بـ “أسطورة الملاكمة” و “ملك الحلبة” الذي ظهر في أفلام عدة بتأديته لـأدوار ثانوية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: