بلجيكا.. لقاح كورونا سيكون مجاني و ليس إلزامي !!

16 نوفمبر 2020 - 11:55 م

 

أفاد بيان صحفي للسلطات الصحية البلجيكية يومه الاثنين، أن الوزراء التسعة المسؤولين عن الصحة في بلجيكا  اتفقوا على أن اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 ، عند توفرها ، سيتم إعطاؤها على أساس تطوعي ومجاني للسكان والهدف من ذلك هو تطعيم 8 ملايين بلجيكي على الأقل.

وسيتم تحديد المجموعات ذات الأولوية على أساس المشورة العلمية و “النقاش المجتمعي”.

ونظرًا لأن اللقاحات سيتم توفيرها في قوارير متعددة الجرعات والتي يجب إعطاؤها في نفس اليوم ، سيتم تطعيم المواطنين في مجموعات قدر الإمكان.

ويعمل Sciensano والوكالة الفيدرالية للأدوية والمنتجات الصحية معًا لتطوير خطة المراقبة ولهذه الغاية ، حيث سيتم إستخدام الشبكة الفلمنكية للقاحات “Flemish Vaccinnet” وتوسيعها لتشمل جميع الكيانات الفيدرالية.

وسيتم تمويل برنامج التطعيم بأكمله من قبل السلطة والهيئات الاتحادية.

ولتوجيه العملية ، سيتم إنشاء فريق عمل “يعمل على تفعيل استراتيجية التطعيم ضد فيروس كورونا”.

وتتخلص مسؤولية فرقة العمل في تحديد وتعيين ودعم جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق إستراتيجية التلقيح، مهمتها هي فقط التنسيق.

ومن المفترض أن يترأس البروفيسور “ديرك راماكرز” الفريق الذي سيتم تكوينه من علماء ، وممثلين عن سلطات الكيانات الفيدرالية ، ومديري الأزمات ، وعند الضرورة ، ممثلين عن المنظمات المهنية ومجموعات العمل الفنية.

ضمن فريق العمل هذا ، ستكون وحدة “النقاش والتواصل المجتمعي” المحددة مسؤولة عن ترشيد وتنسيق الاتصالات العلمية والعامة وسيترأس هذه الجلسة البروفيسور إيفون إنجليرت ، وفقًا للبيان الصحفي.

ولتزويدها باللقاح ، تشارك بلجيكا في إجراء عملية الشراء المسبق الأوروبية ،والتي تتفاوض فيه المفوضية الأوروبية مع الشركات نيابةً عن الدول الأعضاء.

ويذكر انه تم بالفعل توقيع أربعة عقود على المستوى الأوروبي ولن يتم الشراء إلا إذا ثبت أن اللقاحات قيد التجربة حاليًا فعالة وآمنة وتمت الموافقة عليها للبيع في الاتحاد الأوروبي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: