الوطنية

23:02

طقس الخميس

غريب .. غياب منتخبي الناظور عن مراسم الخطاب الملكي بمناسبة المسيرة الخضراء

8 نوفمبر 2020 - 8:41 ص

 

امنوس . ما

ترأس عامل إقليم الناظور، ليلية يومه السبت 7 نوفمبر الجاري، بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي وجهه الملك محمد السادس للشعب المغربي، بمناسبة تخليد الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وحضر مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي إلى جانب عامل الإقليم، كل من الكاتب العام للعمالة، وكبار المسؤولين القضائيين والأمنيين ورجال السلطة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة لممثلي الهيئات النقابية وفعاليات المجتمع المدني.

إلى ذلك كان واضحا للجميع غياب جميع منتخبي الإقليم، من نواب ومستشارين برلمانيين، ورئيس وأعضاء المجلس الإقليمي، ورئيس وأعضاء مجلس جماعة الناظور، وباقي المنتخبين، وحتى ممثلي الـأحزاب السياسية، فيما لم تعرف أسباب ودوافع هذا الغياب.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجه مساء اليوم السبت، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاء فيه أن الوفاء لروح المسيرة الخضراء، ولقسمها الخالد، يتطلب من جميع المغاربة، مواصلة التعبئة واليقظة، والعمل الجاد والمسؤول، لرفع التحديات الداخلية والخارجية.

فعلينا جميعا استحضار هذه الروح، وهذه القيم، لمواصلة إنجاز المشاريع، التنموية والاجتماعية، والدفاع عن مصالحنا وقضايانا العادلة، وتعزيز مكانة المغرب في محيطه الإقليمي والدولي.

وهي مناسبة أيضا للترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء المغرب الأبرار، وتوجيه تحية تقدير لكل مكونات القوات المسلحة الملكية، والقوات الأمنية، لتجندها الدائم، تحت قيادتنا، لصيانة وحدة الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: