كم تحتاج وزارة الصحة من الوقت لتتحرك لإنقاذ اقليم الناظور بعد موجة الاصابات الاخيرة؟!

1 نوفمبر 2020 - 12:07 م

 

 

امنوس . ما : ربيع بنهدي الفاضيلي

 

يوم بعد أخر تسجل جهة الشرق واقليم الناظور عددا كبيرا من حالات الاصابات والوفيات بسبب مرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد،.

لا نعرف ما ينتظر وزير الصحة ، قبل أن يقف بنفسه على الوضع الصحي في الناظور وجهة الشرق، خاصة وأن ما ينطبق على الناظور ينطبق على المستشفيات الأخرى في أقاليم الجهة الأخرى، ولكن السيد الوزير لم يتحرك حتى الأن ولم يصدر منه أي رد فعل حتى اتجاه أسئلة نواب الأمة المنحدرين من الجهة الذين نبهوه ووجهوا إليه أسئلة بخصوص الوضعية التي تعرفها المنظومة الصحية في سياق تدبير جائحة كورونا!

إن الوضع الحالي يستدعي تحركا سريعا، وقد عبرت العديد من الفعاليات المحلية خاصة أمام الصمت المطبق الذي إختارته مصالح الصحة بالجهة والإقليم، أن تنادي بالاسراع لتشييد مستشفى ميداني في الاقليم ، أملا في محاصرة هذا الوباء، ووقف نزيف الوفيات.

كما ان جمعيات المجتمع المدني بتنسيق مع السلطات المحلية بكل من العروي ومناطق اخرى بالجهة ,يقومون بمجهود جبار رغم قلة الامكانيات لتوعية المواطنين والمواطنات وحثهم بدون ملل على الالتزام بالاجراءات الاحترازية وعدم التهاون والتراخي ,وايضا تنبيههم بخطورة الوضع والاستماع الى التوجيهات الرسمية ..

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: