برلمانيون ناظوريون يطالبون بلجنة استطلاعية للوقوف على الوضعية الكارثية بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الحسني

1 نوفمبر 2020 - 11:16 ص

 

امنوس . ما : ميمون عزو

 

وجه أمس السبت 31 اكتوبر الجاري ، أربعة برلمانيون عن دائرة الناظور ، ملتمسا الى وزير الصحة ايت الطالب ، من أجل التدخل العاجل لتقوية و دعم جناح كوفيد 19 بالمستشفى الحسني بالناظور .

و طالب البرلمانيين الناظوريين الموقعين على الملتمس ، بالعمل على إيفاد لجنة استطلاعية للوقوف على الوضعية الكارثية بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الحسني بالناظور .
و أضاف كل من محمد أبركان و ابتسام مراس عن الاتحاد الاشتراكي و ليلى أحكيم عن الحركة الشعبية و فاروق الطاهري عن العدالة و التنمية ، بضرورة التدخل في إطار اللجنة الطبية المختلطة لطلب عودة الطاقم الطبي العسكري لمساعدة الاطقم الطبية المدنية .

الاسراع بفتح جناح بمستشفى القرب بزايو لمرضى كوفيد 19 ، و العمل على تخصيص مركز صحي عمومي و وضعه رهن إشارة مختبرات التحاليل في القطاع الخاص لاستغلاله في إجراء تحاليل كوفيد كان ايضا من ضمن مطالب السادة البرلمانيين الأربعة .

و ختم ممثلي إقليم الناظور ملتمسهم الذي توصلت جريدة أمنوس بنسخة منه ، بالدعوة الى التدخل العاجل من أجل تقوية و تعزيز الموارد البشرية و المادية لجناح كوفيد 19 بالمستشفى الحسني بالناظور .

هذا وقد وصفت مقدمة الملتمس الموجه الى وزير الصحة المغربي الوضعية الوبائية بالاقليم بالمقلقة و انها عرفت تطورا ملحوظا بسبب تزايد حالات الاصابة بفيروس كورونا ، وهو ما أدى إلى تزايد الضغط على الجناح المخصص للمصابين بفيروس كوفيد 19 بمستشفى الحسني .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: