ديريكت : من داخل سجنه ..حوليش يحصل على 211 مليون سنتيم لجماعة الناظور

30 أكتوبر 2020 - 8:53 م

امنوس . ما : ميمون عزو

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة ..

 

تمكنت الجماعة الترابية للناظور  من الحصول على منحة مالية تناهز 211  مليون سنتيم نتيجة تميزها في الأداء على إثر التقييم الذي خضعت له الجماعة من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية برسم سنة 2019 في إطار “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب”.

 

وأفادت معطيات للجماعة أنها تمكنت من الحصول على المنحة بفضل استيفائها الشروط الدنيا الإلزامية المتعلقة باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية التي تعتبر شروطا أساسية وغير قابلة للتفاوض يتعين على الجماعات المعنية بالبرنامج تحقيقها للاستفادة من المنحة المالية.

 

و حتى نعطي لكل ذي حق حقه ، و بما اننا في هذا العمود خرجنا لها ،، ديريكت ،، فإن الفضل يرجع في حصول جماعة الناظور على هذا المبلغ الى الرئيس المعزول سليمان حوليش ، كيف ذلك ؟

 

جماعة الناظور حصلت على هذا المبلغ المهم برسم سنة  2019 ، و كان رئيسها في تلك الفترة سليمان حوليش الذي عزل بقرار المحكمة الإدارية أواخر شهر نونبر من ذات السنة وهو ما يعني ان حوليش هو من ساير و عاش مع هذا البرنامج و وضع أسسه و بالتالي فالنتيجة يجب ان تسجل باسمه لا باسم الرئيس الذي جاء بعده .

 

وتجدر الإشارة إلى أن “برنامج تحسين نجاعة أداء الجماعات الترابية بالمغرب” ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، ويمتد على خمس سنوات (2019- 2023).

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وتحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية كما يتضمن محورا لتعزيز قدرات الجماعات في مجالات التكوين والمساعدة التقنية ونظام المعلومات والتي ستستفيد منها كل جماعة وفق احتياجاتها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: