حزب فوكس اليميني يطالب الحكومة الإسبانية بنشر صواريخ قبالة سواحل الناظور

30 أكتوبر 2020 - 2:18 م

 

امنوس . ما 

 

طال حزب  فوكس اليميني المتشدد المعادي للمهاجرين السلطات الإسبانية بتعزيز الوجود العسكري الإسباني في بعض المناطق الإسبانية القريبة من المغرب والجزائر.

وقدمت المجموعة البرلمانية لفوكس يوم الثلاثاء في مجلس النواب الإسباني اقتراحا يدعو الحكومة إلى تعزيز قدرات التسلح في المناطق ذات الحكم الذاتي و الجزر التابعة لإسبانيا قبالة سواحل الناظور.

المجموعة البرلمانية التي يقودها زعيم الحزب سانتياغو أباسكال ، ما نقلته صحف إسبانية قالت أن وزارة الدفاع الإسبانية بدأت تفقد قوتها في الآونة الأخيرة مقابل تصاعد قوة القوات المسلحة المغربية و الجزائرية ، داعية إلى تعزيز الدفاع العسكري في جزر البليار ، وبحر البوران ، وسبتة ، ومليلية ، ومضيق جبل طارق ، وجزيرة بيرجيل ، وشافاريناس (الجزر الجعفرية قبالة الناظور) ، وبينونيس دي الهوسيماس ، وفيليز ، وجزر الكناري.

و طالبت مجموعة Vox ، الحكومة الإسبانية بنشر 200 صاروخ طويل المدى مضاد للسفن في هذه المناطق ، و زيادة عدد الغواصات و رفع ميزانية الدفاع إلى 2٪.

المجموعة البرلمانية ، قالت أن ميزانية الدفاع الجزائرية زادت بنسبة 157٪ ، مشيرةً إلى أن البحرية الجزائرية حققت قفزة نوعية في قدرتها على الردع بوضع نفسها على أنها الدولة المتوسطية الوحيدة إلى جانب إسرائيل ، قادرة على إطلاق صواريخ هجومية أرضية.

و بالنسبة للمغرب ، قالت المجموعة أن المغاربة حصلوا من الولايات المتحدة على اثني عشر صاروخًا مضادًا للسفن من طراز AGM-84-L Harpoon Block II ، والتي يمكن إطلاقها من 50 مقاتلة من طراز F-16 اشتراها سلاح الجوي المغربي مؤخرًا.

و ذكرت أن المغرب يعيد تقوية دفاعه البري و الجوي و البحري مقابل تراجع ذلك في جزر الكناري ، التي تمتلك فيها إسبانيا 20 طائرة من طراز F-18 A + فقط من سرب 462 Wing 46 ، وهي أقدم طائرات F-18 في الأسطول العسكري.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: