المجلس الاقليمي للناظور يوضح من له حق تفعيل اتفاقية حول استفادة الممتهنات للتهريب المعيشي من الدعم + بلاغ

16 أكتوبر 2020 - 3:23 م

 

امنوس . ما : الناظور

أكد المجلس الاقليمي للناظور ، في بلاغ صادر عنه صباح اليوم الجمعة ، ان أجرأة اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التضامن و التنمية الاجتماعية و المساواة و الأسرة من جهة و جهة الشرق و عمالة الناظور و المجلس الاقليمي للناظور من جهة أخرى ، التي تهدف إلى تفعيل إحداث صندوق لدعم و تمكين النساء في صعبة الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي بإقليم الناظور ، سيكون تفعيله من طرف لجنة رباعية تتكون من الشركاء .

و أضاف البلاغ الذي توصلت ،، أمنوس ،، بنسخة منه ، ان اللجنة الرباعية المشكلة من الشركاء هي التي ستقوم بإحصاء و حصر لوائح الطلبات و تحديد شروط و معايير الاستفادة و التي ستقتصر على النساء و الفتيات في وضعية صعبة و تحديدا الممتهنات السابقات للتهريب المعيشي و المتضررات من إغلاق الحدود البرية مع مليلية المحتلة نتيجة لانتشار جائحة كورونا .

وقال البلاغ أن اللجنة الرباعية يتعمد إلى فتح قنوات التواصل في حينه من أجل فسح المجال للمعنيات بالأمر من أجل استكمال إجراءات الاستفادة و الدعم من الصندوق المذكور .

و أنهى المجلس الاقليمي بلاغه بالتأكيد على أن تفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية مقصورا على الشركاء و لا يسمح لأية جهة أخرى مهما كانت صفتها مباشرة إجراءات تفعيلها حسب لغة البلاغ .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: