رئيس فيدرالية الجالية المغربية بهولندا يرد على صاحبة فيديو ” حرق الريافة “

15 أكتوبر 2020 - 3:59 م

 

 

على إثر الفديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي ، من طرف مواطنة مغربية من منطقة عزيزة علينا و هي الصحراء المغربية. هذه الأخت و أنا لن أرد الشتيمة بالشتيمة ، لأنني مغربي حر من ريف المغرب العتيد ، هذا الريف لا يحتاج لمن يدافع عنه ، فالتاريخ و أسماء رجالات ونساء الريف شاهد على مدى وطنيتهم و تشبتهم بمقدسات البلاد ، و لا مجال للمزايدة في هذا الموضوع ، وكل مناطق المغرب و الحمد لله من المحيط الى تخوم الصحراء تحفل بنساء ورجال عظام أبلوا البلاء الحسن في رفع راية البلاد و صون كرامتها .
أما عن دعوة الأخت ( و سألقبها كذلك ) لأن في مغرب التسامح و التعايش لا فرق بين صحراوي و أمازيغي و عربي، كلنا من هذا الوطن و فداءا لهذا الوطن .
أعود و أقول عن دعوتها لحرق ريافة و نعثهم بالأوباش( و هو تعبير عفا عنه الزمن و جاء في ظروف تاريخية معينة تجاوزها المغرب بشجاعة و نبل ) ، فهي دعوة خطيرة و من شأنها أن تؤجج من غضب الحاقدين و الانتهازيين و أعداء الوطن .
في صحراء المغرب انفصاليين هل يعطينا هذا الحق في نعث شرفاء الصحراء بالخونة ، و في ريف المغرب أشخاص يسيئون لوطنهم هل كل سكان الريف
سيؤونً ؟؟؟أرجو أن تفهمي هذا المنطق ، و تفهمي أن دعوتك الموجهة لعاهل البلاد ، فيها عدم احترام لجلالته ، فمكانة ريافة كما باقي المغاربة ، لدى جلالته رفيعة و عالية و لا تشوبها شائبة. يجب عليك الإعتذار لكل المغاربة و لا أعتقد أنك تمثلين أحدًا، سوى شخصك ، بهذا الفيديو
الامسؤول و الظالم و الخطير .
تحياتي لكل المغاربة الأحرار
من طنجة الى الكويرة

محمد ديبة
رئيس فدرالية الجالية المغربية بهولندا

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. هذا الموقف لَيْس بغريب على الرجل المناضل الشريف
    سي محمد ديبة ، عين العقل ، جواب في الصميم .
    كل التحية والتقدير و الاحترام سي محمد ديبة

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: