نقطة ،، فريدة ،، في دورة استثنائية لمجلس إقليم الناظور

13 أكتوبر 2020 - 7:19 م

امنوس . ما : ميمون عزو

 

من المنتظر أن يعقد المجلس الاقليمي للناظور ، في الأيام القليلة القادمة دورة استثنائية لمناقشة بعض النقط التي ستدرج في جدول أعماله .

 

و حسب مصادر خاصة بجريدة أمنوس ، ستكون في جدول الاعمال نقطة ،، فريدة ،، تتعلق بانتخاب النائب الثالث للرئيس بعد وفاة النائب الاول السابق جمال بوحاميد في وقت سابق .

 

و حسب الظهير الشريف رقم 1.15.84 الصادر في 20 من رمضان 1436 ( 7 يوليو 2015 ) بتنفيذ القانون التنظيمي 112/14 المتعلق بالعمالات و الأقاليم خاصة المادة 23 منه التي تقول ( إذا انقطع نائب او عدة نواب عن مزاولة مهامهم لسبب من الاسباب المشار إليها في البنود من 1 الى 6 والبند 8 من المادة 21 أعلاه ، يرتقي النواب الذين يوجدون في المراتب الدنيا حسب ترتيبهم مباشرة إلى المنصب الاعلى الذي أصبح شاغرا … ) .

 

و عليه فإن النائب الثاني للرئيس السيد محمد كريمي عن حزب الاستقلال سيرتقي الى منصب النيابة الأولى ، و النائب الثالث السيد علال المخلوفي عن حزب الحركة الشعبية سيرتقي الى النيابة الثانية ، بالمقابل سيصوت المجلس الاقليمي على من سيشغل النيابة الثالثة حسب المادة المشار لها أعلاه .

 

و لم يعلن اي عضو لحد الان عن ترشحه لشغل النيابة الثالثة ، غير أن مصادر أمنوس أشارت ان نائب كاتب المجلس السيد بوعرفة عبد السلامة يطمح للوصول الى هذا المنصب و ترك نيابته لكاتب المجلس .

 

في نفس الإطار ، سيخلف محند السالمي عضو المجلس الجماعي للعروي ، الراحل بوحاميد جمال ، في عضوية المجلس الاقليمي على اعتبار انه كان مرتبا ثانيا في لائحة حزب العهد لانتخابات المجلس الاقليمي 2015 .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: