وزارة الصحة توفد لجنة تفتيش إلى المستشفى الإقليمي

12 أكتوبر 2020 - 10:14 م

أمنوس. ما.

حلت لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة إثر وفاة 6 مواطنين من مصابي مرض كوفيد 19 كانوا يخضعون للعلاج بقسم الانعاش ليلة الخميس / الجمعة .

تبحث اللجنة الموفدة عن وزارة الصحة في أسباب ارتفاع عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي وذلك بالاستماع الى مدير المستشفى بالنيابة الذي عين أياما قليلة قبل الفاجعة ، والعاملين في قسم الانعاش وقسم الصيانة..

وقد خلفت الفاجعة المأساوية حالة من الحزن والأسى بين مكونات المجتمع وموجة من الاستنكار والتنديد بالوضع الذي آل اليه مستشفى محمد الخامس خلال السنوات الأخيرة حيث طالبت بعض الهيئات بفتح تحقيق قضائي لتحديد الاسباب والمسؤوليات.

كما دعت فعاليات محلية من خلال مجموعة كونتها على شبكات التواصل الاجتماعي إلى تنظيم تجمع جماهيري مساء يوم الثلاثاء 13 شتنبر بساحة البريجة بالجديدة للتداول حول الأشكال النضالية والترافعية للدفاع عن الحق في الصحة العمومية لساكنة مدينة الجديدة والاقليم.

هذا ويتداول الناشطون عبر مجموعتهم بشبكات التواصل الاجتماعي ،” بغيت حقي فالصحة” ، حول
ما يعرفه المستشفى الاقليمي بالجديدة من تهميش وإقصاء والمطالبة بفتح تحقيق في شأن الوقائع الكارثية التي عرفها المستشفى الاقليمي بالجديدة ومحاسبة المسؤولين عنها والنهوض بالحق في الصحة العمومية بالإقليم.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: