ديريكت : مجلس جماعة الناظور يرحب ،،بالتريتور ،، و يغلق الباب في وجه الاعلام

9 أكتوبر 2020 - 9:43 م

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة ..

 

عقد مجلس جماعة الناظور يوم الاربعاء الماضي دورته العادية لشهر أكتوبر ، بشكل مغلق ، وهي سابقة أولى من نوعها في تاريخ الجماعة .

 

إغلاق الأبواب المراد منه في المقام الأول هم رجال الإعلام الذين يعتبرون همزة وصل بين المجلس و الساكنة التي انتدبت هؤلاء المستشارين و صوتت عليهم للدفاع عن مصلحتهم و فقط .

 

الغريب ان السيد الرئيس ،، الاستاذ ،، رفيق مجعيط اتخذ قرار عقد الدورة مغلقة دون الرجوع الى السادة المستشارين في خرق واضح للقانون التنظيمي 113/14 خاصة المادة 48 منه .

 

و من أجل التوضيح اكثر ، تفاجأ ممثلي وسائل الإعلام بشخص يدعوهم إلى مغادرة قاعة الاجتماعات التي احتضنت أشغال الدورة قبل ان يعرض السيد الرئيس مقترحه على المستشارين .

 

و لتكون الرؤية واضحة اكثر امام قرائنا الكرام و كذا متتبعي الشأن المحلي ، دعوني احيلكم على المادة 48 من القانون التنظيمي 113/14 و التي تؤكد فقرتها الأولى على ( تكون جلسات مجلس الجماعة مفتوحة للعموم ..) إذا الاصل في القانون هو ان تكون الدورة مفتوحة في وجه العموم .

 

و إذا افترضنا ان سيادة الرئيس لجأ إلى الفقرة الثالثة من نفس المادة فهنا يكون قد ارتكب خطأ اخر لان الفقرة واضحة ( يمكن للمجلس أن يقرر دون مناقشة بطلب من الرئيس أو من  ثلث أعضاء المجلس عقد اجتماع غير مفتوح للعموم ) .

 

إذا المادة واضحة ولا تحتاج الى اي اجتهاد او فلسفة ،، خاوية ،، المجلس سيد نفسه وهو من يقرر و ليس شخص بعينه مهما كان منصبه و كان على ممثل السلطة المحلية الساهرة على تنفيذ القانون ان تنبه السيد الرئيس الى هذه النقطة ، ثم لست أدري كيف سيتعامل كاتب محضر الدورة مع الحادثة ، هل سيشير ان الرئيس هو من اتخذ القرار ام الاعضاء (…) و هل كانت الدورة أصلا مغلقة ، وهي التي عرفت تغطية خاصة من مصور خاص كما حضر ،، التريتور ،، وقدم للسادة الاعضاء ما لذ و طاب من الحلويات و هذا ليس موضوعنا و لكن كيف حضر هؤلاء الدورة و هي مغلقة !! .

 

ما وقع في جماعة الناظور ينطبق تماما على بعض الجماعات الاخرى التي جعلت دوراتها مغلقة في وجه الاعلام .

 

في المقابل لابد من الإشارة و الإشادة بالشجاعة التي يتمتع بها رئيس جماعة بني انصار السيد حليم فوطاط و الذي لم يكتف بعقد دورة أكتوبر بشكل مفتوح بل نقلت أطوارها بشكل مباشر و تابعها الآلاف .

 

أعود إلى دورة جماعة الناظور ، و التي غاب عنها الاعلام و تكفل المجلس البلدي بالتقاط الصور و إرسالها إلى بعض المواقع دون الاخرى التي تعتبر من المغضوب عليها لا لشئ إلا لأنها تتكلم بصوت الناظوريين وفقط .

للإشارة فقط هاته الصور وجدناه في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك و لم نتوصل بها من المجلس الجماعي للناظور

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: