السفارة الإسبانية بالمغرب توضح كيفية الحصول على تأشيرة للعمل في إسبانيا

19 سبتمبر 2020 - 10:21 م

أمنوس . ما 

نشرت قبل أسبوع السفارة الإسبانية بالمغرب معايير وشروط الحصول على تأشيرة عمل للسفر إلى إسبانيا قصد العمل. ورغم أن الحدود لا تزال مغلقة وأن السفارة توقفت حاليا عن إصدار التأشيرات، إلا أنها لا تزال تستقبل الطلبات لمعالجتها، بحيث يتم إصدار التأشيرات بعد فتح الحدود بين البلدين.

وحسب موقع السفارة الإسبانية بالمغرب، فإن شروط الحصول على تأشيرة العمل هي التالية:

استمارة طلب التأشيرة معبأة وموقعة من مقدم الطلب – أو إذا كان مقدم الطلب قاصرا، تكون موقعة من طرف والديه أو الأوصياء عليه – وصورة ملونة حديثة مع خلفية بيضاء، مقاس 3×4 سم، مع الوجه مكشوف تماما، وينظر للأمام مباشرة، ملصقة في طلب التأشيرة في المكان المخصص لها.

إضغط هنا لتحميل الاستمارة.

مدة التأشير ستغطي فترة الإقامة الموسمية والعمل خلال المدة المصرح بها للإقامة والعمل، لذلك يجب أن تكون صلاحية جواز السفر تدوم حتى المدة التي سيمكث فها بإسبانيا على الأقل. ويجب تقديم نسخة من جواز السفر.

نسخة من بطاقة التعريف الوطنية CIN ودفتر العائلة.

بالنسبة لغير المغاربة والذين يقيمون في المغرب والراغبين في الحصول على تأشيرة، يجب إرفاق تصريح الإقامة في المغرب ونسخة منه.

إذا كان مقدم الطلب أكبر من 16 عاما: شهادة سجل جنائي حديثة (أن لا تكون صادرة قبل 3 أشهر)، صادرة عن السلطات المختصة في البلد أو البلدان التي أقام فيها الطرف المعني خلال السنوات الخمس السابقة لتقديم الطلب، مصادق عليها. إذا كانت الشهادة بلغة غير الإسبانية، فيجب أن تكون مصحوبة بترجمة محلفة إلى الإسبانية.

شهادة طبية حديثة (صادرة قبل أقل من 3 أشهر)، تشهد بأن مقدم الطلب لا يعاني من أي من الأمراض التي قد يكون لها تداعيات خطيرة على الصحة العامة وفقا لأحكام اللوائح الصحية الدولية لعام 2005. يجب أن تظهر هذه العبارة في الشهادة .

ويجب أن يتم إصدار الشهادة من قبل أحد الأطباء الذين يظهرون في القائمة المعتمدة من قبل القنصلية الإسبانية والذين يمكن العثور على قائمتهم في الأسفل.

وإذا كانت الشهادة بلغة غير الإسبانية، فيجب أن تكون مصحوبة بترجمة محلفة إلى الإسبانية.

نسخة من تصريح الإقامة المؤقت للعمل الذي يظهر فيه أن صاحب العمل يريد التعاقد مع العامل. ويجب أن يتم تقديم طلب التأشيرة خلال شهرين من تسلم العامل للرسالة التي تتضمن العقد من طرف صاحب العمل.

وثيقة تبرر تاريخ الرسالة المذكورة.

عقد العمل الأصلي موقع من الطرفين.

الملحق الخامس (مرفق عقد العمل) للأمر ESS /1/2012 ، بتاريخ 5 يناير، والذي ينظم إدارة التوظيف الجماعي للعمال الأجانب. (إضغط هنا لتحميله، موجود في الصفحة 22).

تعهد الإرجاع (الملحق السادس للأمر المذكور) موقع من العامل. (إضغط هنا للتحميل).

شروط أخرى

يجب أن لا يكون مقدم الطلب قد تواجد بشكل غير قانوني في إسبانيا. ويعني ذلك عدم قبول الطلب للمعالجة وحتى رفضه مباشرة.

طلب الموعد

يتم ذلك من خلال موقع مؤسسة BLS (إضغط هنا للولوج إليه). يجب دفع المستحقات مباشرة بعد الحصول على موعد.

مدة انتظار التأشيرة

سيتم إصدار التأشيرة في مدة أقصاها خمسة أيام. يمكن تمديد هذه الفترة بشكل استثنائي إلى خمسة عشر يوما كحد أقصى عندما يكون هناك عدد كبير من العمال في آن واحد. وفي حالة التأخير، سيتم إبلاغ الطرف المعني بالمدة من قبل المديرية العامة للإسبان في الخارج والشؤون القنصلية وشؤون الهجرة إلى المديرية العامة للهجرة.

تقديم الطلب

يتم تقديمه من قبل الشركة أو منظمة الأعمال أو ممثليها المعتمدين. سيتم تعيين ممثل لهذا الإجراء، وعندما يكون شخصا آخر غير الممثل القانوني لصاحب العمل أو منظمة الأعمال، يجب تطبيق ما وار في المستند الذي تم إنشاؤه باعتباره الملحق السابع من الأمر ESS /1/2012، والذي سيتم ختمه من قبل مكتب الهجرة، المديرية العامة الهجرة، وكذلك قسم العمل والهجرة في البعثة الدبلوماسية الإسبانية أو، في حالة تعذر ذلك، من قبل المكتب القنصلي.

الترجمة

يجب أن تكون الوثائق المكتوبة بلغة غير الإسبانية مصحوبة بترجمتها إلى اللغة الإسبانية. يجب أن تتم الترجمة بواسطة مترجم محلف معتمد.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: