بعد غياب الطبيبة المختصة في العلاج الكيميائي مفتشية حزب الاستقلال تراسل رئيس فريقها بالبرلمان

6 سبتمبر 2020 - 1:16 م

أمنوس . ما : الناظور

 

وجه مفتش حزب الاستقلال بالناظور السيد عصام السوداني ، رسالة مستعجلة الى رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة و التعادلية بمجلس النواب السيد نور الدين مضيان ، حول تعويض الطبيبة بمصلحة العلاج الكيميائي لمرضى السرطان بالمستشفى الإقليمي بالناظور .

و توصلت جريدة أمنوس بنسخة من الرسالة التي ننشرها كما توصلنا بها .

 

يؤسفني أن أضع بين أيديكم مسألة في غاية الخطورة تهم مرضى السرطان بإقليمي الناظور والدريوش:
حيث تشهد مصلحة العلاج الكيميائي لمرضى داء السرطان بالمستشفى الإقليمي بالناظور غياب الطبيبة المختصة بالعلاج الكيميائي، منذ مدة لتستمر عطلتها لأكثر من ثلاثة أشهرالمقبلة ، جراء استفادتها من رخصة الولادة، دون تعويضها بطبيب آخر بديل لحد الساعة، الشيء الذي فاقم من معاناة مرضى السرطان بالإقليم والذين يصل عددهم إلى أزيد من 300 مريض، يستفيدون من خدمات القسم بالمستشفى الحسني للناظور.
مما يضطر معه المسؤول عن المصلحة لإرسال هؤلاء المرضى للمركز بإقليم وجدة، مما يزيد من معاناة هؤلاء المرضى ماديا ومعنويا، وربما سيؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية مما يعرضهم لخطر الموت.
كما نخبركم أن المصلحة تشتمل فقط على وحدة العلاج الكيميائي، وبالتالي تبقى دون طموحات المرضى لتتبع علاجهم كاملا بالإقليم لافتقار المستشفى الإقليمي لمصلحتي العلاج بالأشعة وجراحة الأورام خاصة بمرضى السرطان.
كما تم وضع الحجر الأساس لمركز بمدينة سلوان منذ 2017 لكن الأشغال في بنائه توقفت حاليا ، وهو مطلب عبرت عنه كل القوى الحية في الإقليم منذ سنوات ، نظرا للعدد الكبير من مرضى السرطان بإقليمي الناظور والدريوش.
المطلوب:
1- التعجيل بتعويض الطبيبة الموجودة في رخصة ولادة إلى حين عودتها، حماية لحياة المرضى.
2- ضرورة احداث مركز خاص لعلاج مرضى السرطان يشمل مصلحتي العلاج بالأشعة وجراحة الأورام.
3- التسريع في استئناف أشغال بناء المركز الانكولوجي بسلوان.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: