إسبانيا تدعم إعفاء مواطني دولة عربية من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي

4 سبتمبر 2020 - 12:49 ص

أكدت رئیسة مجلس الشیوخ الإسباني، بیلار یوب، استعداد البرلمان الإسباني بشقیه مجلس النواب ومجلس الشیوخ لدعم ملف دولة الكویت الخاص بإعفاء مواطنیھا من تأشیرة دخول دول الاتحاد الأوروبي (شنغن) في أروقة البرلمان الأوروبي.

وقال بیان لسفارة دولة الكویت في مدرید، الیوم الخمیس، إن ذلك جاء خلال لقاء بین سفیر دولة الكویت لدى إسبانیا، عیاده السعیدي، مع رئیسة مجلس الشیوخ الإسباني، بیلار یوب، في مكتبھا بالعاصمة مدرید.

وأوضح أن الطرفین تبادلا التعازي في ضحایا جائحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19)، والتمنیات بالشفاء العاجل للمصابین في كلا البلدین وفي العالم أجمع في حین أكدا على ضرورة التواصل وتبادل الخبرات لمواجھة الجائحة والتصدي لھا.

وقال البیان إن السعیدي ویوب أكدا أھمیة الدبلوماسیة البرلمانیة ودورھا في بناء جسور التعاون وتنمیة العلاقات الثنائیة وتطویرھا بما یخدم مصالح البلدین المشتركة ویساھم في ترسیخ السلم والاستقرار في مختلف أرجاء العالم.

واستعرض السفیر السعیدي مجمل العلاقات الثنائیة وتطورھا خلال الفترة الماضیة، مؤكدا عزمه على استمرار الارتقاء بھا في كافة مجالات التعاون الثنائي والتنسیق بشأن القضایا ذات الاھتمام المشترك بما یرقى إلى طموحات القیادة السیاسیة في البلدین.

المصدر: ميدل إيست بيزنيس.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: