ديريكت : الحركات التسخينية ،، الانتخابية ،، بدأت مبكرا بالناظور

31 أغسطس 2020 - 7:52 م

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

عمود ديريكت يأتيكم كل اثنين و جمعة ..

 

على بعد أقل من سنة ، من إجراء الانتخابات التي ستكون صيف 2021 شاملة ، حسب أخر التسريبات من غرفة عمليات الداخلية ، و مشاوراتها مع الأحزاب التي لا تملك أي مقترحات و لا بدائل وهي في قاعة الانتظار تنتظر ما تجود به مصالح وزارة الداخلية .

 

بدأت بعض الكائنات الانتخابية بالاقليم ، عملية جس النبض ، متحينة الفرصة للإنتقال الى لون سياسي جديد بعد أن فقدت بعض الاحزاب شبابها و رونقها و لم تعد تغري احدا بعد أن فقدت يدها الممدودة و كانت تعبث من وراء ستار .

 

وجوه لم تقدم شئ للاقليم و مع ذلك تراها مصرة على الترشح مرة ثانية و ثالثة .. ، و بعضها من أجل أن يحافظ على مصلحة أسرة كما سبق و أن قال لي أحدهم بالحرف ( انا كنترشح باش نحافظ على مصالح اح…) وهو في الاصل يحافظ على مصالحه فقط .

 

و بما ان قانون الاحزاب المغربي ، يمنع الترحال السياسي فإن الكثير من الوجوه تنتظهر قرب نهاية هذه الولاية من أجل أن تغير رمزها و حزبها ، و في النهاية هي من تحصد المقعد و ليس الحزب ، الحزب جلباب فقط يمكن تغييره في أي وقت ، فالمواطن يصوت على سيادته المحترمة لا على الحزب .

 

تنقل هؤلاء الكائنات من حزب الى حزب كل موسم انتخابي يؤكد بالملموس إفلاس الاحزاب و بحثها عن المقعد و كفى المؤمنين شر الانتخابات و التأطير .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: