ما هي آخر تطورات رحيل ميسي عن برشلونة؟ وكيف سيتم فض النزاع القانوني؟

29 أغسطس 2020 - 12:02 م

أمنوس . ما : وكالات

أبدت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم السبت، اهتماما شديدا برفض نادي برشلونة طلب نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، التفاوض بشكل ودّي، من أجل رحيله هذا الصيف عن النادي.

وعنونت صحيفة “ماركا” قائلة: “ميسي يفتح مفاوضات رحيله.. لكن برشلونة يغلق الباب أمامه”، وأضافت: “الأزمة بين الطرفين تمر بأشد الأوقات توترا”.

وتابعت: “في ريال مدريد سيرحل خاميس رودريغيث إلى إيفرتون، وإبراهيم دياز إلى ميلان، وأوسكار رودريجيز إلى إشبيلية”.

من جهتها، خرجت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بعنوان: “ميسي ليس للبيع”، وأردفت: “برشلونة لا يفكر في بيع ميسي بأي شكل من الأشكال، ويؤكد على الشرط الجزائي في عقده بقيمة 700 مليون يورو”.

وتابعت: “برشلونة لن يتفاوض مع الأندية الأخرى، أو يفتح الباب لإدراج لاعبين آخرين، وهو يملك ميسي الذي سيكون مهماً في مشروع المدرب الجديد كومان”.

أما الصفحة الرئيسية لصحيفة “سبورت”، فحملت عنوان: “ميسي يطلب التفاوض للرحيل الآن”.

وأضافت الصحيفة أن “النجم الأرجنتيني يطلب لقاءً مع النادي للتفاوض على الرحيل، والرئيس بارتوميو لا زال حازماً في موقفه بعدم بيع قائد البلوجرانا”.

وتابعت: “لن يجري البارسا أي صفقات تبادلية مع مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان”.

إلى أين سيتجه ميسي؟

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي، يسعى بقوة للحصول على خدمات الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، بعد إعلان رغبته في الرحيل عن ناديه برشلونة الإسباني، ليلتم شمله بمدربه القديم الإسباني بيب غوارديولا.

وأكدت الصحيفة أن النادي الإنجليزي، المملوك لشركة إماراتية، عرض على برشلونة 100 مليون يورو (118.5 مليون دولار) وثلاثة لاعبين مقابل ميسي.

واللاعبين الثلاثة الذي أعلن السيتي إمكانية مقايضتهم مع ميسي هم: البرتغالي برناردو سيلفا والبرازيلي غابرييل خيسوس والإسباني إريك غارسيا، حسب الصحيفة الإسبانية.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ميسي، صاحب الـ33 عاما، أجرى اتصالا هاتفيا بغوارديولا، للتعبير عن رغبته في الانتقال إلى السيتي بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا بطريقة مذلة والخسارة من بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي بنتيجة 8-2، وأن غوارديولا أكد له أن الفريق الإنكليزي سيبذل قصارى جهده للحصول على توقيعه.

كما كشفت الإذاعة الكاتالونية “راك” أن نادي برشلونة الإسباني يطالب، إذا أصر نجمه ميسي على الرحيل، ببيعه مقابل أعلى سعر انتقال على الإطلاق، أي أكثر من 222 مليون يورو التي دفعها باريس سان جيرمان لبرشلونة مقابل نيمار.

وبحسب الإذاعة نفسها، اعترف مديرو نادي برشلونة الإسباني أنهم لا يستطيعون التمسك بميسي إذا قرر حقًا الرحيل “لكنهم مصممون على جعل هذه الخطوة مكلفة لأي ناد”، على حد وصفها.

كما تحدثت تقارير إخبارية أن البرازيلي نيمار طلب من إدارة فريق باريس سان جيرمان التوقيع مع ميسي، لكن الإدارة اعتبرته أمرا صعبا بسبب وجود مجموعة من كبار اللاعبين مثل نيمار أغلى لاعب في العالم وكليان مبابي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا وارتفاع رواتبهم، كما ذكرت تقارير أخرى أن نادي إنتر ميلان الإيطالي، المملوك لشركة صينية، يسعى للتعاقد معه.

يذكر أن وكالة رويترز كانت قد نقلت عن مصدرين أن ميسي أبلغ المسؤولين برغبته في الرحيل فورا في رسالة عبر الفاكس ليدخل العملاق الكتالوني في أزمة جديدة.

وأضافت رويترز أن ميسي، الذي قضى مسيرته بأكملها مع برشلونة، أبلغ النادي برغبته في الرحيل عن طريق خدمة بوروفاكس وهي خدمة تستخدم في إسبانيا لإرسال المستندات بشكل عاجل.

وطبقا لبنود التعاقد الذي ينتهي في 2021 فإن السبيل الوحيد لرحيل ميسي بدون موافقة النادي هو أن يدفع المنافس قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو (828 مليون دولار).

 

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: