في خضم الجائحة (133): حينما يفتقد المجلس إلى الحياء

28 أغسطس 2020 - 11:03 م

كتب: عبد المنعم شوقي

دائما مع مهزلة الدورة التي عقدها يوم أمس مجلس يُسمى مجلس جماعة الناظور لنتابع أهم ما شهدتها من خروق و محسوبية و غباء.. إليكم أيها الأحبة بعض هذه المقتطفات التي يجب تسجيلها عالميا كإنجازات حصرية لمجلس مدينتا:
– بيع و شراء داخل قاعة الدورة: أعضاء تم الاختلاء بهم على انفراد أثناء الدورة قصد مفاوضتهم و إرضائهم ليصوتوا ب “نعم” على تقرير لجنة المنح.
– تم التصويت بالموافقة على هذا التقرير رغم أن الأعضاء لا يعلمون أي تفاصيل بحكم عدم توصلهم بلائحة المستفيدين مما يدل على انخراط الجميع في إخراج هذه المسرحية البذيئة. و لكن أود هنا الإشادة بموقف الأعضاء التالية أسماؤهم، و الذين ألحوا على ضرورة تسلم لائحة المنح قصد مناقشتها، و هم: السيدة أمينة الوليد و السيد هشام الفايدة و السيد فاروق الطاهري
– إقصاء أندية و جمعيات لها وزن ثقيل ليس على الصعيد المحلي فقط، و إنما على الصعيد الوطني و الدولي: نموذج جمعية سيكوديل التي يسهر عليها خيرة من الأساتذة و المحامين و الأطر، و التي ساهمت بقسط كبير جدا في تنمية الإقليم و محاربة الهشاشة،وشرفها جلالة الملك محمد السادس نصره الله بتدشين مقرها الاجتماعي بالناظور.. نادي الشباب الرياضي الناظوري لكرة اليد الذي حقق هذا الموسم الصعود للقسم الوطني الأول…
من العيب و العار أن يتم إقصاء مثل هذه الأندية او الجمعيات الرائدة في مقابل دعم جمعيات ورقية يُقال عنها ظلما جمعيات رياضية و اجتماعية و ثقافية.
– تخفيض منح أندية رائدة: فبدل الرفع منها لتحفيز الأندية، قام مجلسنا بتخفيضها ليس لعدم كفاية السيولة.. و إنما لتوفير المبالغ المقتطعة قصد تقديمها كهدايا للمقربين من ذوي الجمعيات الوهمية.
– و في إطار “شر البلية ما يضحك” فإن مجلسنا الموقر أعلن أنه حقق فائضا يقدر ب 200 مليون سنتيم.. و لكنه لم يشر إلى أنه مديون ب 13 مليار كأحكام قضائية لفائدة مواطنين متضررين، و بمئات الملايين لفائدة المكتب الوطني للكهرباء.. بل حتى الترقيات الخاصة بموظفي الجماعة لم يتم تسويتها بداعي العجز… فعن أي فائض يتحدثون؟؟
خلاصة القول، فإن مجلسنا مطالب فورا بتقييد هذه الإنجازات الخرافية في سجل براءة الاختراع العالمي حتى يبقى دوما صاحب الفضل في الابتكار.
لنا دائما عودة لهذه الدورة المهزلة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: