ديريكت : أهم خلاصات دورة جماعة الناظور الاستثنائية

28 أغسطس 2020 - 8:33 م

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة …

 

كما سبق و أن تم الاعلان عنه سابقا ، عقد المجلس الجماعي للناظور ، دورته الإستثنائية أمس الخميس ، بحضور أغلب المستشارين ، و هي اول دورة يرأسها مجعيط رفيق بعد عزل حوليش وانتخابه مكانه .

 

هناك مجموعة من الملاحظات التي صاحبت أشغال الدورة الإستثنائية و يجب أن نشير لها و نفتح النقاش بشأنها و هذا هو الهدف .

أولا ما يمكن أن نشير له ، بل و نضع في شأنه علامة استفهام كبيرة ، هو غياب أي نقطة تتعلق بالتدابير المتخذة من قبل جماعة الناظور للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة و أن الاقليم يعيش وضعا اقتصاديا و تجاريا متأزما ، و تجاهل هذا الوضع يعني ان المجلس يعيش في زمان غير زماننا .

 

و كما هو معلوم فإن رئيس جماعة الناظور المنتخب حديثا خلفا للرئيس السابق ، هو البامي رفيق مجعيط ، وهو من ترأس شكليا الدورة ، أما فعليا فترأستها النائبة الثانية الدكتورة الصيدلانية ليلى أحكيم التي تكلفت بالرد و الإجابة على استفسارات وتساؤلات السادة الاعضاء ، وهو ما يؤكد فعليا ان أحكيم هي التي تسير كل صغيرة و كبيرة داخل أروقة البيت الأبيض الناظوري .

 

القانون التنظيمي 113/14 الخاص بالجماعات المحلية واضح ، جميع الاعضاء سواسية داخل دورات المجلس و الرئيس هو الوحيد الذي له حق الرد و الإجابة و تنظيم سير أشغال الدورة وهو المسؤول سياسيا و قانونيا ، عكس ما شاهدناه أمس .

 

كل من حضر او شاهد أشغال الدورة خرج بخلاصة واضحة ، ان جميع المستشارين حضرو من أجل نقطة الدعم و المنح التي ستقدم للجمعيات ، وهنا نستغرب إدراج هذه النقطة في هذا التوقيت بالذات رغم ان المجلس توصل بمذكرة خاصة من وزارة الداخلية تدعو الى سن سياسة تقشفية واضحة و بالتالي إستحالة صرف هذا الدعم للجمعيات ، و هذا يعني أن عامل الإقليم سيرفض هذا المقرر .

 

و في هذا الاطار نتساءل هل إدراج هذه النقطة كان عن جهل بهذه المذكرة أم كان لغرض ما ؟ و على العموم هذه النقطة تعتبر خطأ فادحا بدأ به الرئيس ولايته .

 

المؤكد في مجلس جماعة الناظور ، أن الجميع يتخندف في خندق معين ، و هذا التخندق قابل للتغيير في كل حين و ان اللعبة أو حرب الاستنزاف إن صح التعبير ستستمر و قد تطيح بأشخاص ليست لهم أية قاعدة إنتخابية ، و إنا غدا لناظريه قريب.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: