الناظور : محامين عالقين بمليلية و نقيبهم يدعوا الحكومة المغربية لإعادتهم

24 أغسطس 2020 - 4:14 م

أمنوس . ما

كشف نقيب هيئة المحامين بهيئة الناظور، أنه يتابع وبقلق شديد وبانشغال كبير وضعية المحامين والمحاميات المنتسبين للهيئة العالقين بمدينة مليلية، وذلك بعد إغلاق الحدود منذ منتصف شهر مارس المنصرم ، جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال النقيب في بيان تم تعميمه على وسائل الإعلام ، أنه يعلن تضامنه المطلق مع الزملاء والزميلات العالقين رفقة باقي المواطنين المغاربة في هذه المنحة، وامتعاضه من تهاون الحكومة، بسبب تخليها عن العالقين بمدينة مليلية، والتخلي عنهم في عز هذه الأزمة.

كما أعرب نقيب المحامين في مدينة الناظور عن استنكاره لتجاهل الحكومة للعالقين، رغم أن الموضوع لا يتطلب منهم التزامات مادية أو لوجيستيكية حسب قوله، معللا ذلك أن ما يفصل مليلية المحتلة  عن بيوتهم هو معبر حدودي بري يمكن عبوره بكل سهولة، فقط ان يتم التأكد أن العالقين غير حاملين للفيروس التاجي، خاصة وأنهم يعيشون في ظروف صعبة، حيث تداولت وسائل الإعلام الدولي بعض الصور القاسية عن الوضعية التي يعيشها العالقون بمليلية والتي تعطي صورة سيئة عن المغرب، على حد تعبيره.

ودعا النقيب في البيان نفسه إلى ضرورة تدخل الجهات الحكومية المختصة في المغرب، من أجل ضمان سرعة عودة العالقين بالمدينة لأسرهم والالتحاق بمكاتبهم على وجه السرعة، خاصة وقد ألحق هذا الموضوع مجموعة من الأضرار على العديد من الموكلين.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: