تدوم حتى 1 صباحا مع قائمة بأسماء المدعوين والرقص مسموح للعروسين فقط. هكذا هي حفلات الزفاف الإسبانية في زمن كورونا

23 أغسطس 2020 - 4:14 م

أمنوس . ما

شرت مديرية الصحة بإقليم فلنسية، هذا الأسبوع، بروتوكولا صحيا لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في المناسبات الاجتماعية مثل الأعراس و حفلات التعميد وغيرها.

وتنص التعليمة الحكومية على أن العدد الأقصى للحضورلمثل تلك الأحداث سيكون 75 في المئة من إجمالي الطاقة الاستيعابية لأماكن تنظيمها، بشرط وجود سجل صحي لجميع الحاضرين، حسبما نشرت إذاعة “كادينا سير” على موقعها الإلكتروني.

طلب إذن البلدية

وقبل تنظيم حفلات الزفاف، يجب إخطار البلديات بالأحداث التي من المتوقع أن يتجاوز عدد حضورها 50 شخصا، وإذا تجاوزت 150 شخصا، فسيكون من الضروري الحصول على إذن مسبق من البلدية يتم منحه بناءً على الوضع الوبائي حينها واعتماد المنظمين التدابير الوقائية وفقا للمواصفات والمتطلبات الفنية.

وإذا لزم الأمر، يحق للبلدية زيارة موقع تنظيم حفلات الزفاف أو غيرها للتحقق من الإجراءات المتخذة.

كما يمكن للمصالح البلدية طلب معلومات بشأن الوضع الوبائي من مركز الصحة العامة القريب من مكان تنظيم الحدث.

وبموجب البروتوكول الجديد، على المنظمين إبلاغ البلدية بالظروف التي سيتم فيها الاحتفال: نوع الحدث، المكان، الطاقة القصوى، السيطرة على الحضور أو تدابير النظافة المطبقة.

قائمة الحضور

وعلى المنظمين لهذا النوع من الأحداث، بغض النظر عن الحضور المتوقع، سواء في المساحات الخارجية أو في الأماكن المغلقة، الالتزام باحترام شغل 75 بالمائة فقط من الطاقة الاستيعابية لمكان تنظيم الحدث.

وفي الأحداث التي يتجمع فيها أكثر من 150 شخصا، يجب أن يكون لدى المنظمين خطة طوارئ في حالة الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا.

الاتصال بالمدعوين

كما يجب أن يكون لدى المنظمين قائمة بأسماء الحاضرين ووسائل الاتصال المتاحة (الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني) التي تتوافق مع قواعد حماية البيانات الشخصية. وسيتم تقديم هذه القوائم للسلطات الصحية إذا طلبت ذلك.

وفي حالة توزيع المشروبات على المدعوين، على المنظمين تحديد مسافات الأمان بعلامات على الأرض لتجنب الازدحام.

طاولات للذين يعيشون في نفس المكان

سيكون الحد الأقصى للجالسين على الطاولة الواحدة هو 10 أشخاص. ومن المستحسن تسهيل تجميع الأشخاص المتعايشين في نفس المكان، لتجنب مجموعات غير المتعايشين، مع تخصيص طاولات للأطفال.

وعلى المدعوين احترام مسافة الأمان المقدرة بـ 1.5 متر أثناء الاستهلاك في جميع الأوقات.

زفاف حتى الواحدة صباحا

ويحظر البروتوكول الجديد على الأنشطة الاجتماعية تجاوز الساعة الواحدة صباحا على أبعد تقدير، بما في ذلك في الحد الأقصى للوقت المخصص لأي نشاط آخر يتم تنظيمه كدعم أو مكمل للأحداث المذكورة أعلاه.

حرمان المدعوين من الرقص

ويُمنع الرقص خلال تنظيم أي نوع من الحفلات أثناء المناسبات الاجتماعية المختلفة. وفي حال كان الحدث عبارة عن حفل زفاف، سيسمح برقصة للعروسين فقط.

أطباق فردية

وتتشابه الإجراءات الصحية مع تلك التي يجب اتباعها في الحانات والمطاعم (القناع الإلزامي للعاملين وحتى الحضور أثناء عدم استهلاك الطعام أو الشراب).

وتوصي التعليمات الجديدة بتجنب التركيز المفرط للأشخاص أثناء الاحتفال بالزفاف أو غيره، وكذا تفادي وضع الطاولات التي تحتوي على وجبات خفيفة غير مغلفة أو أطباق مشتركة.

ويتوجب على الأفراد الذين يقومون بإعداد طاولات العشاء ارتداء الأقنعة وتعقيم اليدين بشكل متكرر.

كما حث البروتوكول الجديد على تجنب وضع الأطباق المشتركة، مع إعطاء الأولوية للأطباق الفردية، ويوصى باختيار خدمة المائدة بأن يقوم النادل بتدوين طلبات المدعوين وتقديمها على مائدة العشاء.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: