ديريكت : جماعة الناظور تعقد دورة لتوزيع ،، الريع ،، على الجمعيات التي تسبح بحمد ولي النعمة

21 أغسطس 2020 - 9:04 م

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و خميس..

 

تعمل مجموعة من الجماعات الترابية بالناظور ، على عقد دورة استثنائية ، و أخرى تنتظر الدورة العادية لشهر أكتوبر ، من أجل إدراج النقطة الفريدة المتعلقة بتقديم  المنح للجمعيات أغلبها موالية للرئيس و من معه .

 

و جماعة الناظور من الجماعات التي برمجت دورة استثنائية و أدرجت في جدول أعمالها هذه النقطة ، التي أفاضت الكأس قبل انعقادها ، خاصة مع التسريبات الأخيرة التي تؤكد تقليص منحة الجمعيات الرياضية و تقديم المنح لجمعيات أخرى لانها ،، عندها مو فالعرس ،، كما يقول المثل الدارج المغربي .

 

جمعيات أصدرت بيانات تنديدية و أخرى تنتظر إنجلاء الضباب و المجلس الجماعي بدون رأس يفكر و كل يلغي بلغاه .

 

أولا من باب الديموقراطية و المصداقية و حسن التدبير و التسيير ، كان على القيمين على تسيير جماعة الناظور ، شخصيا لا أعرف من يسيرها ، ان تقوم بمطالبة الجمعيات التي إستفادت من المنح السنة الماضية بتقديم تقاريرها المالية و الأدبية من أجل التأكد من مصداقية هذه الجمعيات و مآل صرفها هذه المنح التي كانت مجزية ، لبعض المقربين من شدة الحكم آنذاك ، و بناء على دراسة عميقة لهذه التقارير يمكن مناقشة طريقة منح الدعم للجمعيات حتى لا يتحول المال العام الى ريع يستفيد منه البعض تحت غطاء جمعية لا تعقد اجتماعاتها أبدا .

 

ثانيا ، بما أن بلادنا تمر بظروف استثنائية جراء انتشار فيروس كورونا ، و توقف مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفنية .. كان على المجلس الجماعي التفكير بعمق بمخرجات صرف هذه المنح لتعود بالنفع على ساكنة الاقليم ، و ان لا تظهر مظاهر النعمة على بعض العاطلين الذين يتخذون من الجمعية مصدر رزق لهم .

 

المجلس الجماعي للناظور أو من يعتقد انه يدير هذا المجلس فعليا ،  مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى ، بالتفكير في الصالح العام و طريقة المساهمة في خلق متنفس للمدينة التي عانت و تعاني من ويلات و تداعيات فيروس كورونا .

 

لنا عودة لتوضيح الواضحات أكثر …

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: