مندوبة الصحة بالناظور ” واش معانا ولا مع غانا”

16 أغسطس 2020 - 1:00 م

أمنوس . ما : الناظور

 

يتساءل الشارع الناظوري عن سبب الصمت الرهيب الذي تنهجه مندوبية وزارة الصحة بالناظور فيما يخص الحالة الوبائية بالإقليم حيث لم تحين صفحتها الرسمية على الفيسبوك لمدة تفوق ستة ايام والحال ان الاقليم سجل مايناهز 30 حالة إصابة وحالتي وفاة.

 

ورغم ان السيد وزير الصحة حث المنادب الجهوية والاقليمية بتحيين صفحاتهم الرسمية كل أربعة وعشرين ساعة لتنوير الرأي العام الإقليمي والجهوي اما الوطني فالوزارة لم تخلف موعدها لحد الساعة حيث تنظم الندوة الصحفية كل يوم.

عودة إلى مندوبية الصحة بالناظور التي تعمل بمبدأ ” فوق ما رشقاتلي نحين الصفحة” وفي حالة التحيين تزود الساكنة بمعلومات ناقصة مثلها مثل الذي يقرأ ويل للمصلين ويضع نقطة النهاية.

وبهذا نذكر السيدة المندوبة بما جاء به دستور 2011. الذي يعتبر حق الحصول على المعلومات حقا من الحقوق والحريات الأساسية التي نص عليها الدستور الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.11.91 بتاريخ 29 يوليوز 2011، ولاسيما الفصل 27 منه.

إن تكريس هذا الحق يأتي ليؤكد الالتزام الدائم للمملكة المغربية بحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها عالميا، وبمقتضيات المادة 19 من الإعـلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 19 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، وكذا المادة 10 من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي ألزمت الإدارات العمومية بضرورة تمكين المواطنين من الحصول على المعلومات واتخاذ التدابير الكفيلة لممارستهم لهذا الحق، تعزيزا للشفافية وترسيخا لثقافة الحكامة الجيدة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: