وزارة العمل الإسبانية تدرس منح إعانة إضافية بـ 430 يورو للعاطلين عن العمل

11 أغسطس 2020 - 11:26 ص

أمنوس . ما

تضع وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي الإسبانية اللمسات الأخيرة مع النقابات ومنظمات أرباب الأعمال على إعانة استثنائية قد تصل إلى حوالي 430 يورو لمدة ثلاثة أشهر لأكثر من نصف مليون عاطل عن العمل استهلكوا إعانات البطالة الخاصة بهم بين 14 مارس/ آذار و30 سبتمبر/ أيلول، بالإضافة إلى تحسين مزايا حوالي 150 ألف عامل بعقود عمل بدوام جزئي، كما أكدت ذلك مصادر حكومية لوكالة “أوروبا بريس”، هذا الثلاثاء.

ويتم تناول ذلك في طاولة المفاوضات المنبثقة عن الاتفاقية الاجتماعية الثانية للدفاع عن العمل، والتي يتم فيها نقاش إمكانية تعزيز حماية الأشخاص العاطلين عن العمل والذين استهلكوا إعاناتهم ولم يتمكنوا من العثور على وظيفة جديدة، وكذلك العمال ذوي عقود الدوام الجزئي.

وعلى وجه التحديد، يتم النظر في إنشاء إعانة إضافية بقيمة 430 يورو لمدة ثلاثة أشهر للعاطلين عن العمل الذين استهلكوا مخصصاتهم المالية أو استنفدوا إعانة البطالة بين 14 مارس/ آذار و30 سبتمبر/ أيلول، والتي يُتوقع أن تشمل 550 ألف عامل.

وسيستفيد من هذا الإجراء 550 ألف عامل، إضافة إلى 150 ألف خرين، 75٪ منهم من النساء.

كل هؤلاء العمال سيشهدون تحسنا في مزاياهم بسبب تعليق عقود الدوام الجزئي، وهي إعانات يجب الحفاظ عليه حتى 30 سبتمبر/ أيلول وما بعده

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: