ديريكت : كورونا المغرب ،، ليس بعد التمام إلا النقصان .. ،،

27 يوليو 2020 - 8:04 م

أمنوس . ما : ميمون عزو

 

ارتفعت في الأيام الأخيرة ، و بشكل كبير ، عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب .

هذا الارتفاع مرده حسب الاخصائيين الى مضاعفة عدد التحاليل المخبرية التي تجريها بلادنا بشكل كبير ، خاصة و أن أغلب الحالات المكتشفة لم تظهر عليها أعراض الفيروس و كشفتها التحاليل .

وبارتفاع نسبة التحاليل ارتفعت نسبة الاصابات المكتشفة ، و هذا ما كان على الحكومة المغربية العمل عليه منذ بداية أزمة كورونا ، وذلك من أجل السيطرة بشكل حقيقي على الفيروس و ليس بشكل مزيف .

في الوقت الذي كانت فيه دول أوروبية كثيرة خاصة التي لها مصالح إستراتيجية و علاقات وطيدة مع المغرب ( اسبانيا ، فرنسا .. ) تعيش تصاعدا مقلقا لحالات الاصابة بالفيروس التاجي ، كان المغرب يطمئن مواطنيه و يؤكد أن المنظومة الصحية ببلادنا رغم هشاشتها قادرة على استيعاب عدد المصابين في أفق السيطرة و القضاء على الفيروس ، وهو ما ساهم في استهتار بعض المواطنين و منهم من بدأ ينكر أصلا وجود هذا الفيروس ، و هذا خطأ تتحمل مسؤوليته الحكومة المغربية التي كان عليها أن تتعامل مع الموضوع بأكثر جدية و ببرنامج استباقي و إدارة ،، الأزمة ،، باحترافية أكثر .

المهم واقع اليوم مقلق ، و عدد الاصابات يرتفع يوميا للسبب الذي ذكرناه ، و لأسباب أخرى مترابطة في ما بينها ، و لكن اليوم المغرب بدأ يصل إلى أكبر نسبة مصابة بالفيروس و هذا من جوانب صحية ، إيجابي لأنه يعطينا العدد الحقيقي بعد أن يبلغ مؤشر الارتفاع ذروته يبدأ في النزول تدريجيا ، و بذلك نقول أنه ليس بعد التمام الا النقصان .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: