ديريكت : المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور و التباعد ،، اللا صحي ،،

20 يوليو 2020 - 8:46 م

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل يوم اثنين و جمعة ..

بعد غياب طويل عن هذا العمود أعود .

 

عمل موقعنا ،، أمنوس . ما ،، منذ ظهور جائحة كورونا ، على نقل المعلومة الصحيحة اعتمادا على مصادره الخاصة .

 

تكبدنا الكثير من العناء في سبيل تنوير الرأي العام الجهوي و الوطني بأخر الأخبار المتعلقة بانتشار الفيروس ، و حاربنا الكثير من الإشاعات المغرضة غير الصحيحة التي كانت تتناقلها بعض الصفحات الفايس بوكية ، و مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثل الواتساب ، وهذا من صميم عملنا بطبيعة الحال .

و من أجل نقل الخبر و المعلومة الصحيحة كنا نضطر للبحث عنها عند أكثر من مصدر ، و هذا نتاج سياسة الاذن الصماء و الأبواب المغلقة التي نهجتها و تنهجها المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور .

 

وهنا لابد من التأكيد على أن مصلحة وزارة الصحة بالناظور ، نجحت و بشكل تام في فرض التباعد في زمن كورونا ولكنه للأسف تباعد غير صحي لأنها إلتزمت بالبعد عن التواصل مع وسائل الإعلام المحلية مما ترك المجال مفتوحا للكثير من الشائعات .

و تجدر الإشارة أن لجنة الإعلام و التواصل داخل مندوبية الصحة بالناظور ، لم تصدر اي بلاغ أو بيان منذ ظهور جائحة كورونا ، كما أن صفحتها الرسمية على الفايس بوك لا يتم تحديثها إلا لماما وبعد فوات الاوان وهو ما يضرب تعليمات وزارة الصحة الحاثة على التواصل الدائم عرض الحائط .

و نحن ننتقد غياب التواصل و التباعد اللاصحي بين المندوبية و رجال الإعلام فإننا نحاول لفت الانتباه الى هذه النقطة السلبية على أساس تدارك هذا الخطأ ، و نهمس في أذن المندوبة همسا خفيفا أن الإعلام شريك و ليس عدو .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: