ديريكت : المغاربة العالقين في مليلية و معاناة لا تنتهي و حكومة لا تأبه

10 يوليو 2020 - 7:59 م

أمنوس . ما : ميمون عزو 

 

 

عمود ديريكت يأتيكم كل اثنين و جمعة

بعد غياب طويل عن هذا العمود أعود …

 

 

عاش المغاربة العالقين في مليلية المحتلة ، منذ قرار إغلاق الحدود في شهر مارس الماضي ، كإجراء إحترازي وقائي بعد انتشار فيروس كوفيد 19 ، في مجموعة من الدول الاروبية ، على أمل فتحها في كل حين .

 

مرت الايام و الشهور كأنها دهر من الزمن ، ولكن الحال لم يتغير ، و الحدود لم تفتح ، و المعاناة تفاقمت وازدادت ولا حياة لمن تنادي .

 

نساء دخلن الى مليلية من أجل التطبيب ، و الولادة ، و صلة الرحم ، و العمل ، فوجدن أنفسهن محاصرات دون سابق إنذار ، و الحكومة المغربية غافلة نائمة في سباتها كما العادة .

 

و في اليوم العاشر من كل شهر ، يترقبون الخبر السار ، و قلوبهم معلقة على ما ستجود به الحكومة ، معتقدين ان الأخيرة قد رق قلبها و تحركت فيهم مشاعر ،، تمغربيت ،، ولكن دون جدوى .

 

و بعد طول انتظار ، و أخيرا ستفتح الحدود في وجه مغاربة العالم ، و لكن ليس الجميع مشمول بهذا القرار الحكومي ، بل فئة معينة ، و الادهى انها ملزمة بشروط تعجيزية ، كأن حكومة العثماني تقول لهم ،، بقاو تما حسن ،، .

 

و حتى نكون منصفين مع مغاربة مليلية العالقين هناك في ظروف صعبة ، على المسؤولين المغاربة التفكير في فتح ممر إنساني عاجل ، من أجل عودة العالقين من الطرفين ، و إنهاء هذا المسلسل الرتيب الذي لا يليق بدولة المغرب ، التي ما فتئت تولي أهمية كبيرة لمغاربة العالم .

 

و نؤكد أيضا أن مليلية المحتلة خالية من فيروس كورونا ، وهؤلاء لا يشكلون اي خطر على ساكنة الناظور و المغرب ، بل هم مستعدون للحجر المنزلي ، حتى يتأكدوا من خلوهم من فيروس كوفيد .

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. شكرا على هذه لالتفاتة القيمة اخي انا من العالقين و انا موجود بالناظور بنصف العائلة و النصف الثاني موجود بمليلية و انا و عائلتي أعاني الأمرين و أقيم رفقة عائلتي بمسكن احد أقارب زوجتي و المشكلة الكبيرة هي انني نسيت ان اخد جوازات سفر أبنائي الصغار و لا يمكنني السفر بدون جوازات و لا يمكنني الولوج إلى مقر إقامتي بسبب الإغلاق و لا حياة لمن تنادي لا من جهة القنصلية الاسبانية و لا من جهة الحكومة المغربية و لا حول ولا قوة الا بالله

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: