المجلس الاقليمي يرصد 400 مليون لاحداث دار للاعلام بمدينة الحسيمة

6 يوليو 2020 - 11:50 م

أمنوس . ما 

رصد المجلس الإقليمي للحسيمة، ميزانية تقدر بـ 400 مليون سنتيم لأشغال بناء دار للإعلام بمدينة الحسيمة، والذي ستنطلق فيه الاشغال خلال الاشهر القليلة المقبلة، بعد فتح اظرفة طلبات العروض الخاصة بالمشروع.

ويأتي هذا المشروع في إطار تنفيذ اتفاقية تم توقيعها بالحسيمة في يونيو من السنة الماضية، تحت اشراف وزير الثقافة والاتصال السابق محمد الاعرج، مع كل من عمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي، وفرع الحسيمة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وتندرج هذه الاتفاقية حسب بلاغ سابق للوزارة في إطار تنزيل المقتضيات الدستورية المرتبطة بضمان حرية واستقلالية الصحافة والإعلام، وكذا المخطط التنفيذي الوزارة الرامي إلى تعميم دور الإعلام بكافة جهات المملكة، بما يكفل تقوية القدرات المهنية للصحافيات والصحافيين، وذلك عبر آليات التكوين والتكوين المستمر، فضلا عن تعزيز مواكبتهم، قصد وضع أسس صناعة إعلامية قوية بالجهات و إرساء إعلام حر ومهني ومسؤول وصادق.

وسيتوفر المشروع على فضاء متعدد التخصصات، مخصص لاحتضان اللقاءات والندوات مع الصحافة الوطنية والدولية وعقد الدورات التكوينية والتدريبية في المجالات ذات الصلة بمهن الإعلام والاتصال، وإعداد وتنظيم لقاءات صحفية مع الوفود الصحافية المشاركة في مختلف التظاهرات التي يشهدها الإقليم، بالإضافة لإنجاز أشرطة مؤسساتية حول مختلف القطاعات.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: